رئيس التحرير أحمد متولي
 عاجل.. سقوط طائرة مقاتلة مصرية أثناء التدريبات

عاجل.. سقوط طائرة مقاتلة مصرية أثناء التدريبات

أكد المتحدث العسكري للقوات المسلحة المصرية، سقوط طائرة مقاتلة بإحدى مناطق التدريبات العسكرية التي تخوضها القوات المسلحة المصرية.

وقال المتحدث العسكري المصري، العقيد أركان حرب تامر الرفاعي على صفحته الرسمية على موافق التواصل الاجتماعي فيسبوك، إن سقوط الطائرة أسفر عن استشهاد قائدها وجاري تحديد سبب سقوط الطائرة.

وكانت القوات المسلحة المصرية أعلنت عن تنفيذها مناورة عسكرية تحت اسم قادر 2020، في إطار خطة التدريب القتالي للقوات المسلحة، وبمشاركة الأسلحة المنضمة حديثًا وتنفيذ عدد من الرمايات بالذخيرة الحية لمختلف الأسلحة من القوات البحرية والقوات الجوية وقوات الدفاع الجوي والقوات البرية، بما يثبت قدرة القوات المسلحة على تأمين المصالح القومية للدولة والتعامل مع كل العدائيات على جميع الاتجاهات الاستراتيجية في توقيت متزامن.

وتعد المناورة تأكيدًا على قوة وجاهزية القوات المسلحة لحماية مقدرات وثروات الوطن، وشهدت القدرات القتالية للقوات المسلحة تطورًا ملحوظًا خلال السنوات الخمس الماضية.

وكان المتحدث العسكري، قد صرح في بيان أمس بأن الأيام القليلة المقبلة ستشهد تنفيذ القوات المسلحة المرحلة النهائية من المناورة في إطار خطة التدريب القتالي للقوات المسلحة، موضحا أن تشكيلات ووحدات القوات المسلحة من القوات البرية والبحرية والجوية وقوات الدفاع الجوي، إضافة إلى عناصر القوات الخاصة من الصاعقة والمظلات، شاركت في تنفيذ عدد من الأنشطة التدريبية.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011