نموذج امتحان اللغة الفرنسية الصف الأول الثانوي «لغة ثانية».. متاح للتحميل

يؤدي طلاب الصف الأول الثانوي اختبارات منتصف العام الدراسي غدا الخميس، امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية، والتي يختار معظم الطلاب دراسة الفرنسية فيها، بعد بدء الامتحانات لطلاب الصفين الاول والثاني الثانوي 11 يناير الجاري.

وينشر «شبابيك» نموذج امتحان مادة اللغة الفرنسية كلغة أجنبية ثانية الاسترشادي للصف الأول الثانوي الترم الأول 2019-2020 الصادر عن الوزارة، ليستخدمه الطلاب في مراجعة ليلة الامتحان.

وكانت الوزارة نشرت عبر موقعها الرسمي مجموعة من النماذج الاسترشادية لجميع المواد لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي لتدريبهم على نظام الامتحانات ومواصفات الورقة الامتحانية.

نموذج امتحان اللغة الفرنسية الصف الأول الثانوي لغة ثانية

وفيما يلي رابط جميع نماذ امتحانات طلاب الصف الأول الثانوي يمكن للطالب الاطلاع عليها من هنا.

نموذج إسترشادى لمادة اللغة الفرنسية - لغة أولى من هنا.

نموذج إسترشادى لمادة اللغة الفرنسية - لغة ثانية من هنا.

نماذج الامتحانات وزارة التربية والتعليم

وأوضح نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، أن النماذج تتضمن أسئلة مقالية وأسئلة اخرى عبارة عن اختيار من متعدد، مشيرا إلى أن النماذج الاسترشادية تستهدف تدريب الطلاب وتهيئتهم، ‏لخوض الامتحانات الإلكترونية للصف الثاني والورقية للصف الأول.

وفقا لما أعلنته الوزارة فإنه يمكن لطلبة الصف الأول الثانوي وطلبة الصف الثاني الثانوي زيارة الموقع الرسمي للوزارة من هنا، للتعرف على النماذج الاسترشادية.

وتعقد امتحانات الصف الأول الثانوي ورقيا في الفترة المسائية، ويتم عقد الامتحانات لمواد المستوى الرفيع للمدارس الرسمية لغات والخاصة لغات وكذلك المواد التي لا تضاف للمجموع الكلي والمواد العلمية «تكنولوجيا المعلومات والأنشطة التربوية والتربية الرياضية» حسب ظروف كل مديرية وفقا لما جاء بالخريطة الزمنية للعام الدراسي 2020-2019.

وقررت الوزارة أن تبدأ امتحانات الصف الأول الثانوي من يوم السبت الموافق 11 يناير المقبل وحتى يوم الخميس 23 من نفس الشهر.​​​​​​​

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة

ميكس ميديا