رئيس التحرير أحمد متولي
 ملخص وأهداف مباراة الزمالك والجونة في الدوري (فيديو)

ملخص وأهداف مباراة الزمالك والجونة في الدوري (فيديو)

عاد فريق الكرة الأول بنادي الزمالك إلى طريق الانتصارات ببطولة الدوري المصري مرة أخرى، بعد تحقيق الفوز الثاني على التوالي على حساب نادي الجونة اليوم الأربعاء.

وينشر «شبابيك» ملخص وأهداف مباراة الزمالك والجونة اليوم الأربعاء، في إطار منافسات الأسبوع 13 من الدوري المصري والتي انتهت بفوز الأبيض بهدفين دون رد.

ملخص مباراة الزمالك والجونة

فاجأ المدير الفني لنادي الزمالك باتريس كارتيرون، جماهير الفريق بالدفع بمحمود عبدالرازق شيكابالا أسياسيا في المباراة الأولى التي يدخل قائمتها منذ عودته من الإصابة.

واعتمد كارتيرون على عمر السعيد في مركز قلب الهجوم بدلا من مصطفى محمد، ومحمد أوناجم وأوباما بجوار شيكابالا في مراكز صناعة اللعب.

وظهر الزمالك أكثر خطورة منذ الدقيقة الأولى من عمر المباراة واقترب من تهديد مرمى الجونة أكثر من مرة ما مكنه من إثبات أفضلتيه قبل انقضاء أول ربع ساعة.

وتقدم شيكابالا بالهدف الأول للزمالك في الدقيقة 14 من زمن الشوط الأول بعد ضغط متتالي من الأبيض جاء مع انطلاق صافرة بداية المباراة.

وأحرز شيكابالا الهدف الافتتاحي في المباراة والأول له هذا الموسم بمجهود فردي بعد استلامه كرة عالية على الجانب الأيسر ومراوغة اثنين من دفاع الجونة ليسددها قوية بيسراه على يمين حارس صاحب الأرض.

وعزز المغربي محمد أوناجم تقدم نادي الزمالك في الدقيقة 55 من عمر المباراة من هجمة سريعة بدأها شيكابالا ومررها ليوسف أوباما الذي وضعها على حدود منطقة الجزاء ليسددها أرضية على يمين محمود الغرباوي.

وحاول كارتيرون تنشيط هجوم الزمالك خلال الشوط الثاني فدفع بمصطفى محمد بدلا من عمر السعيد، ومصطفى فتحي بدلا من شيكابالا إلا أن الجونة كان الأقرب للتسجيل في النصف ساعة الأخيرة من زمن المباراة.

 

ودخل الزمالك المباراة في المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري المصري برصيد 21 نقطة من المباريات الـ 11 التي خاضها قبل لقاء اليوم، وبالفوز يرتفع رصيده لـ 24 نقطة ويقترب أكثر من المقاولون العرب الذي لعب مباراة أكثر من الفارس الأبيض.

وعلى الجانب الآخر يتواجد نادي الجونة في المركز 12 برصيد 12 نقطة.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة