رئيس التحرير أحمد متولي
 فاتورة التليفون الأرضي.. اعرف المهلة المحددة حتى لا تفقد الخدمة

فاتورة التليفون الأرضي.. اعرف المهلة المحددة حتى لا تفقد الخدمة

مع بداية إعلام الشركة المصرية للاتصالات عملائها المنتفعين بخدمات التليفون الأرضي عن بدء موعد دفع الفواتير للخطوط الأرضية، يقدم لكم موقع «شبابيك» في هذه السطور كافة التفاصيل المتعلقة بدفع فواتير شهر يناير 2020 وخطوات الاستعلام وكيفية السداد.

ومعروف أن عملاء الشركة المصرية للاتصالات، المشتركين في خدمات التليفون الأرضي يقومون بسداد الفواتير كل 3 أشهر، حيث يستخدم عدد كبير من المصريين خدمات التليفون الأرضي في المكالمات والاستفادة من خدمات الانترنت التي تقدمها الشركة أو الشركات الأخرى التي تقدم خدمات الإنترنت لديها.

رسالة دفع فواتير خطوط التليفون الأرضي

وتقوم الشركة بإرسال رسالة هاتفية تفيد بضرورة دفع فواتير التليفون الأرضي، وهي عبارة عن رسالة نصية أو أن تكون رسالة نصية مرسلة على الإيميل الخاص بالعملاء، وهذه الرسالة يتم إرسالها حين استحقاق فواتير الدفع، ولقد أرسلت الشركة إلى العملاء رسالتها التي تفيد بأن فاتورة التليفون الأرضى يبدأ سدادها منذ يوم 15 يناير 2020.

طريقة الاستعلام عن فاتورة التليفون الأرضي وطرق السداد

كثير من العملاء بمجرد الإعلان عن موعد السداد يبحثون عن طريقة الاستعلام عن القيمة المادية للفاتورة ومبلغ السداد المقرر، لذلك يمكن الاستعلام عن فاتورة التليفون الأرضي من خلال الموقع الرسمي للشركة للمصرية للاتصالات: https://billing.te.eg/ar-eg

ويمكنك الدخول على الرابط السابق ثم سيظهر لك الاستعلام بالتليفون، ويوجد في الخانة الأولى كود المحافظة أما الخانة الثانية فهي مخصصة لوضع رقم التليفون الأرضي، بعدها يمكن الضغط على أيقونة «أظهر الفواتير»، ليظهر لك المبلغ المستحق عن فاتورة شهر يناير 2020.

وفي حال استخدام الخط الأرضي لتشغيل خدمة الانترنت يتم دفع اشتراك مبلغ 45 جنيه كل 3 أشهر، أما في حال استخدام الخط للمكالمات فإنه يتم الدفع حسب المكالمات التي تم إجراؤها على مدار المدة كاملة، ويمكن دفع فاتورة الخط الأرضي من خلال موقع المصرية للاتصالات بكارت الفيزا، حيث يتيح الموقع الدفع إلكترونيا من خلال إدخال بيانات بطاقة الدفع الإلكتروني أو الفيزا الخاصة بك، ويقوم الموقع بخصم قيمة الفاتورة وتجديدها، وذلك من نفس الصفحة التي تظهر فيها قيمة الفواتير.

أيضا يمكن الدفع في أحد الفروع التابعة للشركة المصرية للاتصالات أو السنترالات القريبة، فميا وفرت العديد من الشركات طرق دفع جديدة مثل فوري وأمان ومصاري، حيث يمكن التوجه لأٌقرب سوبر ماركت أو كشك يوجد به ماكينة دفع إلكتروني.

المهلة المقررة لدفع فواتير التليفون الأرضي

تعطي الشركة المصرية للاتصالات لجميع عملائها مهلة يتم خلالها دفع الفواتير، وتقدر هذه المدة بحوالي 30 يوم من بداية الإعلان عن بدء السداد، وبالتالي فإن الفاتورة المقرر لشهر يناير تنتهي مهلتها في 14 فبراير 2020، وعند انتهاء المهلة لدفع الفواتير تقوم الشركة المصرية للاتصالات بتحويل خدمات الخط الأ{ضي إلى استقبال فقط، ولمدة شهر آخر، ينتهي في 14 مارس.

 

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011