رئيس التحرير أحمد متولي
 أخبار ليبيا اليوم.. طائرات تونسية جاهزة للاشتباك تحلق فوق الحدود

أخبار ليبيا اليوم.. طائرات تونسية جاهزة للاشتباك تحلق فوق الحدود

حلقت طائرات تونسية فوق ليبيا، اليوم الجمعة، وسط حالة من الترقب بعد تصريحات وزارة الدفاع التونسية، التي أعلنت جاهزيتها للاشتباك.  

ووفقا لما نشرته صحف ومواقع إخبارية عربية ومحلية، أعلنت وزارة الدفاع التونسية، اليوم الجمعة، تحليق طائرات بدون طيار  من نوع «درونز» داخل ليبيا على الحدود التونسية، مؤكدة جاهزية الجيش واستعداده للاشتباك بشكل مباشر مع أي جسم مشبوه.

وأوضحت القوات المسلحة التونسية أن هذه الطائرات لم تجتز بالمرة المجال الجوي التونسي بل كانت تحلق قرب رسم الحد داخل التراب الليبي، مشيرة إلى أن التشكيلات العسكرية المنتشرة على كامل الشريط الحدودي على أتم الاستعداد للرمي الناري بصفة مباشرة على كل جسم مشبوه يخترق المجال الجوي التونسي.

وتتركز الإجراءات العسكرية التونسية في المناطق السياحية بالجنوب التونسي، مثل جزيرة جربة ومدينة جرجيس جنوب شرق اللتان تشهدان إقبالا متزايدا للسياح، خاصة من قبل المواطنين الجزائريين.

يذكر أن المشير خليفة حفتر، كان قد أعلن في وقت سابق، إطلاق عملية تحرير قلب طرابلس، حيث تمكن الجيش من إحراز تقدم خلال الأيام القليلة الماضية، وأعلن سيطرته على طريق المطار، ومنطقة خزانات النفط، وجسري الفروسية ومعسكر النقلية.

وتشهد ليبيا هذه الايام حالة من التوتر بين قوات المشير خليفة حفتر، وقوات حكومة الوفاق التي تسيطر على العاصمة طرابلس تحت قيادة فايز السراج.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011