رئيس التحرير أحمد متولي
 أسعار الحديد اليوم السبت 18 يناير 2020 في الشركات (محدث)

أسعار الحديد اليوم السبت 18 يناير 2020 في الشركات (محدث)

أسعار الحديد اليوم السبت 18 يناير 2020، في السوق المصري، في هذا التقرير الخدمي من «شبابيك» لجمهوره المهتم بمعرفة أسعار مواد البناء في مصر.

أسعار الحديد اليوم شهدت حالة من الاستقرار في سوق مواد البناء بجمهورية مصر العربية، لدى مختلف الشركات المصنعة للحديد، ويبين التقرير سعر لطن الحديد لدى كل الشركات المصنعة للحديد، مع بيان بأعلى وأقل سعر طن حديد، علما بأن «شبابيك» يحدث الأسعار حال زيادة أو انخفاض سعر الطن.

وربما تختلف الأسعار المذكورة في هذا التقرير من محافظة لأخرى، حيث يزيد سعر الطن بحد أقصى 200 جنيه في المحافظات البعيدة عن مواقع التصنيع، وينشر موقع «شبابيك» يوميا بجانب أسعار الحديد في مصر، خدمة التعريف بأسعار الأسمنت (العادي والأبيض والمقاوم للملوحة) والجبس، وذلك لخدمة العاملين في مجال الاستثمار العقاري.

وينشر موقع «شبابيك» يوميا بجانب أسعار الحديد في مصر، خدمة التعريف بأسعار الأسمنت (العادي والأبيض والمقاوم للملوحة) والجبس، وذلك لخدمة العاملين في مجال الاستثمار العقاري.

وننشر في هذا التقرير تحديثا مستمرا على مدار اليوم لسعر طن الحديد في مختلف الشركات العاملة حسب ما أعلنت المصادر الرسمية لهذه الشركات، كما ننشر أيضا تحديثات يومية للأسعار في حال طرأ أي تغيير على مدار اليوم، وسيجد قراء الموقع المهتمين بمعرفة أسعار الحديد اليوم جدول يوضح اسم المصنع، والمنتج، وسعر تسليم طن الحديد في «أرض المصنع».

[ويجد القراء وجمهورنا المتابع للأسعار وآخر أخبار سوق مواد البناء المصري، تحديثات أسعار طن الحديد على مدار اليوم في جميع الشركات العاملة في سوق مواد البناء، حسب ما أعلنت المصادر الرسمية لهذه الشركات، وإذا حدث أي تغيير مفاجئ في الأسعار، ستجدونها من خلال هذا التقرير المحدث على مدار اليوم.

ونلفت نظر متابعينا إلى أن جميع الأسعار المنشورة في هذا التقرير هي أسعار طن الحديد «تسليم مصنع» وتختلف عن الأسعار الموجودة عند التجار المحليين، إلى جانب أن الأسعار الموجودة في هذا التقرير عند تجار الجملة، وقد تختلف عن الأسعار داخل المحافظات.

ويختلف سعر طن الحديد باختلاف الشركات المصنعة له بحسب الجودة التي تنتجها الشركة، وهذا الاختلاف خاضع حسب اسم الشركة المنتجة للحديد، ويشمل هذا التقرير تحديثا مستمرا على مدار اليوم بأحدث أسعار الحديد في الشركات والمصانع.

ومن أبرز الشركات العاملة في مجال تصنيع الحديد في مصر مثل وشركة حديد المصريين، وشركة حديد الجارحي، وشركة حديد الجيوشي، وشركة حديد بشاي، وشركة حديد عز.

أسعار طن الحديد اليوم

أسعار حديد عز تتراوح سعر الطن ما بين 10450جنيه إلى 10450 جنيه.

أسعار حديد المصريين ييتراوح سعر الطن ما بين 10100إلى 10100 جنيه .

أسعار حديد بشاي يتراوح سعر الطن ما بين 10400إلى 10400 جنيه.

أسعار حديد العتال يتراوح سعر الطن ما بين 10250إلى 10250 جنيه.

أسعار حديد عطية يتراوح سعر الطن ما بين 10100 إلى 10200 جنيه.

أسعار حديد سرحان يتراوح سعر الطن ما بين 10100إلى 10200 جنيه.

أسعار حديد الكومي يتراوح سعر الطن ما بين 9900 إلى 10000 جنيه.

أسعار حديد المراكبي يتراوح سعر الطن ما بين 10050غلى 10050 جنيه.

أسعار حديد المعادي يتراوح سعر الطن ما بين 9900 إلى 10000 جنيه.

أسعار حديد العشري يتراوح سعر الطن ما بين 9900 إلى 10000 جنيه.

أسعار حديد بيكانو يتراوح سعر الطن ما بين 9900 إلى 10000 جنيه.

أسعار حديد الجيوشي يتراوح سعر الطن ما بين 9900 إلى 10000 جنيه

أسعار حديد مصر ستيل يتراوح سعر الطن ما بين 10050إلى 10050 جنيه.

يشار إلى أن موقع «شبابيك» ينشر بصورة يومية أسعار كل من الحديد والأسمنت (العادي،الأبيض، المقاوم)، بالإضافة إلى سعر الجبس، وينشر أيضا أسعار صرف العملات الأجنبية في مصر بمختلف البنوك.

ينشر «شبابيك» أسعار أعيرة الذهب المختلفة في محلات الصاغة المصرية، مع بيان تفصيلي بسعر العيارات بالدولار الأمريكي، وبيان بسعر الذهب في بعض الدول العربية، كما ينشر الموقع يوميا توقعات خبراء هيئة الأرصاد الجوية لحالة الطقس في مصر وبيان بدرجات الحرارة المتوقعة في مختلف المدن المصرية.

ورفعت بعض الشركات دعوى أمام محكمة القضاء الإداري، بمجلس الدولة لإلغاء قرار الحكومة بفرض رسوم حماية مؤقتة على واردات حديد التسليح بنسبة 25% و15% على خام البيليت.

وفضت محكمة القضاء الإداري بإلغاء قرار وزارة المالية المصرية بفرض رسوم وقائية مؤقتة على واردات حديد التسليح وخام البيليت، لكن الحكومة المصرية ممثلة في وزارة التجارة والصناعة تقدمت مع عدد من الشركات المصنعة للحديد والصلب باستشكال على الحكم لوقف تنفيذه، لحين الفصل في طعن الحكومة أمام المحكمة الإدارية العليا.

وتنظر دائرة فحص الطعون بالمحكمة الإدارية العليا، 28 طعنا لوقف تنفيذ وإلغاء الحكم القاضي ببطلان قرار فرض رسوم وقائية مؤقتة لمدة 180 يوماً على استيراد خام البيليت، والذي صدر من محكمة القضاء الإداري.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة