رئيس التحرير أحمد متولي
 بورصة الدواجن الرئيسية.. أسعار الدواجن اليوم السبت 18 يناير 2020

بورصة الدواجن الرئيسية.. أسعار الدواجن اليوم السبت 18 يناير 2020

أسعار الدواجن اليوم السبت 18 يناير 2020، خدمة يقدمها موقع شبابيك لجمهوره وفق ما أعلنته بورصة الدواجن الرئيسية التي تتابع أسعار الفراخ والبط والطيور في السوق المصري.

وتشهد أسعار الدواجن خلال الأيام الجارية استقرارا، خاصة في سعر الفراخ، كما ننشر أسعار البط في سوق الطيور ولدى اصحاب محلات بيع الطيور في مصر، ويختلف سعر الدواجن في مصر على حسب نوعها سواء كانت فراخ بلدي أو فراخ بيضاء او فراخ حمراء أو فراخ ساسو، فلكل نوع من أنوع هذه الدواجن سعر مختلف عن غيره من الأسعار.

وفي محلات بيع الدواجن تتوافر أيضا باقي الطيور مثل البط والرومي والحمام، وبعض المواطنين يشترون الطيور حية والآخرون يشترونها مذبوحة وتم تنظيفها بمعرفة البائعين في هذه المحلات.

و يعرف الموقع جمهوره بأسعار الدواجن اليوم السبت، بمختلف أنواعها من فراخ بأنواعها وبط بأنواعه، ورومي، ولحوم الأمهات، بحسب ما أعلنته بورصة الدواجن، كما ينشر الموقع أسعار الكتكوت الأبيض، والكتكوت الساسو، عمر يوم، والكتكوت البلدي، وأسعار كرتونة البيض الاحمر، وأسعار كرتونة البيض الأبيض، وأسعار كرتونة البيض البلدي.

ولا تخلو الأسواق المصرية من وجود العديد من تجار الدواجن بمختلف أنواعها نظرا لحاجة الأسر المصرية إلى الدواجن بشكل يومي كوجبة أساسية ورخيصة الثمن على السفرة المصرية مقارنة بأسعار اللحوم البلدي الجملي والعجالي.

أسعار الدواجن اليوم

وبحسب موقع بورصة الدواجن المصرية فإن موقع شبابيك ينشر أسعار الدواجن والبط والرومي والبيض والكتاكيت كاملة في الأسواق المصرية.

سعر كيلو اللحم الأبيض يتراوح من 29 إلى 30 جنيه.

سعر كيلو اللحم البلدي يتراوح  من 35 إلى 38 جنيه

سعر كيلو لحم الأمهات يتراوح من 25 إلى 32 جنيه.

سعر كيلو لحم الساسو يتراوح من 30 إلى 33 جنيه.

سعر كيلو اللحم الرومي البرونزي يتراوح من 40 إلى 45 جنيه.

سعر كيلو اللحم الرومي الأبيض يتراوح من 30 إلى 38 جنيه.

سعر كيلو لحم البط المسكوفي يتراوح من 45 إلى 50 جنيه.

سعر كيلو اللحم للبط المولار يتراوح من 40 إلى 45 جنيه.

سعر كرتونة البيض الأبيض يتراوح من 30 إلى 35 جنيه.

سعر كرتونة البيض الأحمر يتراوح من 32 إلى 37 جنيه.

سعر كرتونة البيض البلدي يتراوح من 40 إلى 45 جنيه.

سعر الكتكوت الأبيض عمر يوم يتراوح من 3.50 إلى 4 جنيه.

سعر الكتكوت الساسو عمر يوم يتراوح من 2.5 إلى  3.00 جنيه.

سعر الكتكوت البلدي عمر يوم يتراوح من 3.00 إلى 3.50 جنيه.

الدواجن في مصر

في مصر يبلغ الإنتاج المحلي من الثروة الداحنة حوالي مليار و 100 مليون دجاجة سنويا، وبحسب تصريحات المسئولين فإن مصر تعد على أبواب الاكتفاء الذاتي من الثروة الداجنة، بعدما يتراجع حجم استيراد الدواجن من الخارج عاما بعد آخر.

وتكثف وزارة الزراعة المصرية مجهوداتها لدعم المستثمرين ومشاريع الثورة الداجنة لتشجيع الإنتاج المحلي والوطني، كما تعمل الوزارة على تطوير عنابر تربية الدواجن وتشجيع أصحاب المشروعات الصغيرة من خلال الجمعيات التعاونية وتوفير الدعم المطلوب لهم لنجاح هذه المشاريع.

وقال رئيس شعبة الثروة الداجنة بالغرفة التجارية، الدكتور عبد العزيز السيد، إن اكبر تحدي يواجه مربي الدواجن في مصر هو علف الدواجن بسبب ارتفاع أسعار اعلاف الدواجن.

ويشير إلى أن منتجي الدواجن يواجهون عقبات أخرى مثل انتشار الأمراض الوبائية خصاة في المزارع الصغيرة في الأرياف، والتي تتسبب في موت كثير من الإنتاج حيث يصل نسبة النافق من الدواجن بسبب الأمراض الوبائية حوالي 60%.

وتعمل وزارة الزراعة على توفير الأمصال اللازمة لمنتجي الدواجن في مصر للتشجيع على تربية الدواجن والإكثار من الإنتاج المحلي اللازم الذي يحتاجه المواطنون بشكل يومي.

ويحدث الموقع بشكل يومي أسعار بورصة الدواجن التي تقترب من أسعار التجار في الأسوق المحلية، كما يتابع على مدار اليوم بورصة الفراخ العمومية، وأسعار الكتاكيت وأسعار البيض.

ونقدم لكم من خلال هذا التقرير بورصة الدواجن الرئيسية اليوم السبت 18 يناير 2020، وبورصة الدواجن أعلنت سعر الفراخ البيضاء بمبلغ 30 جنيه.

كما يثبت سعر لحم الأمهات البيضاء، ليأتي الاختلاف في سعر الكتكوت الأبيض حيث انخفض سعر الكتكوت الابيض اليوم السبت.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة