رئيس التحرير أحمد متولي
 نتيجة مسابقة التربية والتعليم 2020.. رابط البوابة الإلكترونية لتوظيف المعلمين

نتيجة مسابقة التربية والتعليم 2020.. رابط البوابة الإلكترونية لتوظيف المعلمين

تسمح البوابة الإلكترونية لوظائف وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني المصرية، متابعة طلبات تسجيل البيانات التي يتقدم بها المعلمين للالتحاق بالوظائف المتاحة بالوزارة، من خلال نفس رابط التسجيل، فيما يعرف عند المدرسين بنتيجة مسابقة وزارة التربية والتعليم.

وينشر موقع «شبابيك» في هذا التقرير آخر الأخبار المتعلقة بشأن إعلان نتيجة مسابقة وزارة التربية والتعليم، وطريقة الاستعلام عنها، ورابط البوابة الإلكترونية لوظائف وزارة التربية والتعليم، وتفاصيل المسابقة الجديدة أكتوبر 2019 والتي تستهدف التعاقد مع 120 ألف معلم وإداري في العام الدراسي الجديد 2019-2020 بنظام العقود المؤقتة لمدة عام واحد قابلة للتجديد لثلاثة أشهر.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم نتيجة أسماء المقبولين في مسابقة التربية والتعليم 2019-2020، للمرحلة الأولى عبر البوابة الإلكترونية لتوظيف المعلمين المؤهلة للعمل في المدارس الحكومية والخاصة بجميع المحافظات المصرية.

ويسعى الكثير في الدخول على رابط نتيجة مسابقة وزارة التربية والتعليم 2019-2020، والتي تم إطلاقها لتوظيف 120 ألف معلم تابعين لوزارة التربية والتعليم، ويتقدم المعلم على رابط مسابقة وزارة التربية والتعليم بالرقم القومي والاسم التي من خلالهما يمكن للمتقدم الاستعلام عبر خلال موقع البوابة الإلكترونية لتوظيف المعلمين.

رابط البوابة الإلكترونية لتوظيف المعلمين

ويقدم موقع شبابيك لجمهوره رابط البوابة الإلكترونية لتوظيف المعلمين، لتقدم الراغبين في الاشتراك بمسابقة وزارة التربية والتعليم لتوظيف 120 ألف معلم، حيث خصصت الوزارة لتلك الوظائف بوابة إلكترونية لاستقبال طلبات التوظيف من المعلمين الراغبين التوظيف مع وزارة التربية والتعليم.

تواصل وزارة التربية والتعليم، إجراء الاختبار النفسي للمعلمين المتقدمين لمسابقة العقود المؤقتة لتوظيف 120 ألف معلم، ويؤدي اليوم الأربعاء قرابة 1000 معلم الاختبار النفسي بمقر المدينة التعليمية بأكتوبر.

وقال نائب الوزير لشئون المعلمين، الدكتور رضا حجازي، إنه لا تعديل في شروط التقدم للمسابقة والتي أعلنت عنها الوزارة في أكتوبر الماضي، نافيًا ما أثير حول إرسال كشوف أسماء 30 ألف معلم للمديريات التعليمية للتعاقد معهم.

وأوضح نائب الوزير، أنه لا تعديل فى الإجراءات والأوراق المطلوبة للتقدم للمسابقة، وأننا ملتزمون بشروط  المسابقة التي أعُلن عنها مسبقًا، مشيرًا إلى أن الوزارة سبق لها الاتفاق مع مؤسسات دولية لتدريب المعلمين وحصولهم على الشهادات المهارية المطلوبة للتقدم في المسابقة.

وأكد حجازي، أن مسابقة الـ120 ألف معلم ليست «تعيين» إنما هي تعاقد مؤقت لمدة عام، يجدد على مدار 3 سنوات، مشيرًا إلى أن الـ36 ألف معلم الذين سبق لهم العمل بالوزارة سيكون لهم أولوية مُطلقة في المسابقة الجديدة.

البوابة الإلكترونية لتوظيف المعلمين

وأشار إلى أن البوابة الإلكترونية تعد الآلية التنفيذية المعتمدة من الوزارة لإجراء التكليف الوظيفي وفق حاجة المدارس الحكومية والخاصة، التي ستكون بمثابة بنك معلومات وبوابة تواصل مباشر مع المؤهلين للعمل بمدارس الوزارة (معلمين، وإداريين، وعمال).

فيما أعلنت البوابة الإلكترونية للتوظيف بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أنه لجميع المعلمين الذين  اجتازوا مراحل البوابة بنجاح وتم توزيعهم على الوظائف المطلوبة، سيتم إرسال بريد إلكتروني لمن تم قبولهم بالإدارات التعليمية والتواصل معهم من خلال الموظف المختص لتحديد موعد استكمال اجراءات التسكين، برجاء متابعة البريد الإلكترونى.

وتابعت: تيسيرا على المتقدمين للبوابة الالكترونية للتوظيف ولم يستكملوا مرحلة التسجيل والدفع، الإسراع في إثبات جدية التسجيل بالبوابة ودفع الرسوم، حيث أنه خلال 72 ساعة سيتم إيقاف جميع الحسابات الغير فعالة، وسيتم السماح لهم بدخول مرحلة التوزيع والمفاضلة حفاظا على أحقيتهم في التعيينات بالوظائف المتاحة شرط استكمال الملفات قبل عملية التسكين والتعيين من قبل الموظف المختص.

وأوضحت البوابة الإلكترونية أن البوابة مفتوحة لتسجيل الوظائف المؤهلة للعمل في المدارس الحكومية والخاصة بجمهورية مصر العربية لجميع المتقدمين الباحثين عن فرص عمل والمتعاقدين السابقين على حداً سواء وليس مقتصراً على المتعاقدين السابقين طبقاً للشروط والأحكام.

موقع التقديم في وظائف وزارة التربية والتعليم

عندما أعنلت وزارة التربية والتعليم المصرية عن الوظائف ومسابقة 120 ألف وظيفة، أكدت أنها ستخصص بوابة أو موقعا إلكترونيا لاستقبال طلبات الراغبين في التوظيف، وبعد الإعلان عن طرح الوظائف بعدة أيام، أكدت الوزارة أنها خصصت بوابة إلكترونية لاستقبال طلبات التوظيف من خلالها.

وأشارت الوزارة إلى أنه لا يوجد أي تقديم ورقي أو تسليم الأوراق باليد وإنما من خلال البوابة المخصصة لذلك على شبكة الانترنت، ولا يقتصر عمل البوابة على استقبال طلبات التوظيف فقط وإنما تشمل اختبارات لقياس مدى مهارة المعلمين الذين يتقدمون لهذه الوظائف.

وتستهدف وزارة التربية والتعليم أن تكون هذه البوابة أكبر بوابة في الوكن العربي لتوظيف المعلمين من خلال تطويرها بعدة مزايا وخدمات تناسب الجميع، وللدخول على رابط البوابة والتقديم في مسابقة أو وظائف وزارة التربية والتعليم من هنا.

​​​​​

​​​​​​​شروط التقديم في وظائف وزارة التربية والتعليم

حاصل على مؤهل تربوي مناسب أو على مؤهل عالٍ بالإضافة إلى دبلوم تربوي للوظيفة المتقدم إليها (في حالة وظائف المعلمين).

حاصل على مؤهل يتناسب مع الوظيفة المتقدم إليها (في حالة وظائف الإداريين والفنيين والعمال).

من المقيمين بالنطاق الجغرافي للوظيفة المتقدم إليها.

لائق طبيًا لأداء الوظيفة المتقدم إليها، ومحمود السيرة وحسن السمعة.

مسجل بالنقابة المنتسب إليها (غير ساري على المتطوعين).

من شاغلي الوظائف الحكومية والخاصة (تعيين أو تعاقد).

ألا يكون المتقدم قد حكم عليه في جناية أو جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة ما لم يرد إليه اعتباره.

اجتياز الاختبارات الدولية المؤهلة للوظيفة المتقدم إليها (غير ساري على المتطوعين).

الأوراق المطلوبة للتقديم بمسابقة وزارة التربية والتعليم

المؤهل الدراسي

شهادة الميلاد المميكنة

بطاقة الرقم القومي سارية

قيد عائلي من الدرجة الأولى لوالد مقدم الطلب (غير ساري على المتطوعين).

صحيفة حالة جنائية.

صورة شخصية (خلفية بيضاء).

شهادة طبية تنص على أنّ المتقدم لائق طبيًا للوظيفة المتقدم إليها.

شهادة الموقف من التجنيد أو الخدمة العامة.

مستند إثبات محل الإقامة في حالة الاختلاف عن الرقم القومي (إيصال كهرباء / غاز / مياه / هاتف / عقد إيجار موثق).

كارنيه النقابة ساري أو إفادة بالتسجيل بالنقابة.

كما وجهت الوزارة المتقدمين أن يكون الملفات المرفقة في طلبة التوظيف على البوابة الإلكترونية بامتداد PDF / JPEG بحد أقصى 2MB للملف مع الاحتفاظ بأصل المستندات لتقديمها للجهات المختصة عند الطلب.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة