مراجعة ليلة الامتحان في الجبر لطلاب الصف الثالث الإعدادي 2020

يقدم موقع «شبابيك»، في هذه السطور مراجعة ليلة الامتحان في مادة الجبر لطلبة الشهادة الإعدادية، وذلك حرصا منه على تقديم كل ما هو مفيد لطلبة الشهادة الإعدادية الذين يخوضون امتحان «الجبر» غدا الأحد الموافق 19 يناير 2020.

ونشرت «الجمهورية أونلاين» نسخة من المراجعة النهائية في الجبر، وهي عبارة عن أسئلة منتقاة لا تخرج عنها أسئلة الامتحان المقرر غدا الاحد 19 يناير، حيث وضعها مجموعة من الاساتذة المتخصصين في مادة الجبر للشهادة الإعدادية.

مراجعة مادة الجبر لطلاب الصف الثالث الإعدادي

يمكن الاطلاع على المراجعة كالآتي : 

ومرحلة الشهادة الإعدادية من المراحل المهمة في التعليم الأساسي، حيث من خلال نتيجة امتحانات الإعدادية يتحدد الخطوة الدراسية التالية للطالب أو الطالبة، سواء بالالتحاق بمدارس الثانوية العامة أو بمدارس التعليم الفني سواء كانت مدارس التجارة أو مدارس التعليم الصناعي أو مدارس التعليم الزراعي أو الثانوية الفندقية، بنظام الثلاث سنوات أو بنظام الخمس سنوات.

وتعطي الأسر المصرية اهتماما كبيرا بمرحلة الإعدادية ، حيث تعمل على توفير مناخ مناسب للطلاب أيام الامتحانات، حتى يتمكن الطالب من تحصيل درجات عالية تؤهله للالتحاق بمدارس الثانوية العامة.

ويتحدد تنسيق الالتحاق بمدارس الثانوية العامة حسب نسبة النجاح الإجمالية في كل محافظة، وعليه تعلن مديرية التربية والتعليم في كل محافظة درجات القبول وتنسيق الثانوية العامة، ثم يعتمدها المحافظ.

ومعروف أن امتحانات الشهادة الإعدادية غير ثابتة على مستوى الجمهورية، فهناك تفاوت في مواعيد إمتحانات الصف الثالث الاعدادي حيث تقوم كل محافظة على حدة بالإعلان عن موعد الامتحانات بها من خلال مديرية التربية والتعليم التابعة لوزارة التربية والتعليم بتلك المحافظة.

عمر مصطفى

صحفي مصري

ميكس ميديا