رئيس التحرير أحمد متولي
 على 20 سنة.. أسعار شقق الإسكان الاجتماعي بمشاركة «المطورين»

على 20 سنة.. أسعار شقق الإسكان الاجتماعي بمشاركة «المطورين»

كشف رئيس غرفة التطوير العقاري باتحاد الصناعات، المهندس طارق شكري، عن آخر تطورات مشاركة المطرين العقاريين مع زارة الإسكان في تنفيذ وحدات سكنية كاملة التشطيبات لمحدوي الدخل.

وأعلن شكري، لموقع «مصراوي»، عن أنه تم الاتفاق بشكل كامل مع وزارة الإسكان لمشاركة المطورين في تنفيذ شقق الاسكان الاجتماعي، لافتًا إلى أن الحد الأدنى للشقة 350 ألفا والأقصى 450 ألف جنيه.

وأضاف: شمل الاتفاق مع وزارة الإسكان أن يحصل المطورون على الأراضي مقابل منح الوزارة وحدات سكنية ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي بنسب محددة، قائلا: «لو حصل المطور على 100 فدان سيتم تنفيذ وحدات سكنية بالنظام الحر على 70% لصالح المطور، و30% لصالح الاسكان الاجتماعي بحيث يتم تسليم هذه الشقق إلى الوزارة.

وأشار إلى أن شقق الإسكان الاجتماعي ستكون ٣ غرف وصالة، كاملة التشطيب، وسيقتصر بيعها على العملاء الذين تنطبق عليهم شروط برنامج الإسكان الاجتماعي من حيث الدخل والسن، وأن يتم تمويل العملاء من خلال البنوك بنظام التمويل العقاري المدعوم من الصندوق بجميع أشكال الدعم التي يتيحها الصندوق، والتي تتضمن الدعم النقدي، ودعم الفائدة حسب مستوى الدخل، والبتقسيط على 20 سنة.

 

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة