مراجعة ليلة الامتحان في اللغة الإنجليزية للشهادة الإعدادية (فيديو)

ينشر «شبابيك» مراجعة ليلة الامتحان في مادة اللغة الإنجليزية للصف الثالث الإعدادي، حيث يختتم الطلاب المقيدين بسنة إتمام دراسة شهادة الإعدادية على مستوى محافظات جمهورية مصر العربية امتحانات الفصل الدراسي الأول خلال الأسبوع الجاري.

ويؤدي طلاب الشهادة الإعدادية في مختلف محافظات الجمهورية خلال الأيام المقبلة الامتحانات المتبقية على أن تنتهي اختبارات الترم الأول يوم الخميس المقبل كحد أقصى بحسب الجداول المعلنة.

وتضم جداول امتحانات الصف الثالث الإعدادي خلال الأسبوع الجاري امتحانات في اللغة الإنجليزية فيما أنهاها طلاب بمحافظات أخرى.

مراجعة ليلة الامتحان في مادة اللغة الإنجليزية الشهادة الإعدادية

ونشرت قناة مصر التعليمية الأولى والتابعة لشبكة قنوات «النيل» بالتلفزيون المصري مراجعة ليلة الامتحان في مادة اللغة الإنجليزية للصف الثالث الإعدادي.

وفيما يلي حلقة لمراجعة مادة اللغة الإنجليزية تصل مدتها لساعتين وتبين الأسئلة المتوقعة وطريقة الإجابة النموذجية وأهم جزئيات المنهج.

وتنشر قناة مصر التعليمية عبر حسابها على موقع «يوتيوب» شرح المواد الدراسية ومراجعة ليلة الامتحان لجميع الصفوف والمراحل التعليمية.

امتحانات الشهادة الإعدادية

وانطلقت امتحانات الشهادة الإعدادية في مختلف محافظات الجمهورية بالمدارس التابعة لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني منتصف يناير الجاري.

وتعد مرحلة إتمام دراسة الشهادة الإعدادية هي المؤهلة لالتحاق بالمدارس الثانوية سواء العامة أو الفنية، ويتم احتساب مجموع الدرجات في الفصلين الأول والثاني لتحديد المجموع النهائي للطالب.

وتعلن كل محافظة مع نهاية العام الدراسي درجات الالتحاق في الثانوية العامة ومدارس الثانوية الفنية حسب الأماكن الشاغرة بها، مع العلم أن هناك مدارس يكون مجموع الالتحاق بها أعلى من الثانوية العامة

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا