موعد قرعة تصفيات كأس العالم في أفريقيا والقناة الناقلة لها

تستضيف مصر للمرة الثانية خلال يناير الجاري حدثا أفريقيا ضخما يخص كرة القدم في القارة السمراء عندما تحتضن قرعة التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022 بقطر، بعد أن أقيم بها حفل توزيع جوائز العام 2019 والتي شهدت حصول ساديو ماني على أفضل لاعب بالقارة.

ويستعرض «شبابيك» موعد قرعة تصفيات كأس العالم 2022 بقطر بالقارة الأفريقية، والقنوات الناقلة لها، والنظام التي ستجرى عليه.

موعد قرعة تصفيات كأس العالم عن قارة أفريقيا

حدد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف» غدا الثلاثاء الموافق 21 يناير موعدا لإجراء قرعة تصفيات كأس العالم 2022 عن القارة السمراء.

وتحتضن مصر القرعة للنسخة المقبلة من كأس العالم وتحديدا في القاهرة بأحد الفنادق على النيل.

وتنطلق فعاليات قرعة تصفيات كأس العالم في تمام السابعة مساء بتوقيت القاهرة.

القنوات الناقلة لقرعة تصفيات كأس العالم

وتنقل قناة «أون سبورت» قرعة تصفيات كأس العالم، كما بثت حفل توزيع جوائز الأفضل في أفريقيا.

وسيتواجد في حفل سحب القرعة 40 منتخبا، وهم المشاركون في التصفيات وسيتم توزيعه على 10 مجموعات.

ويحضر محمد بركات، مدير منتخب مصر الأول، القرعة ممثلا لمنتخب الفراعنة، في حضور ممثلي المنتخبات الـ 39 الأخرى، وأساطير كرة القدم الإفريقية ومسئولي الاتحاد الأفريقي لكرة القدم.

نظام تصفيات كأس العالم

تأهل 14 منتخبا من الدور التمهيدي إلى منافسات دور المجموعات والذي يضم 26 منتخبا تم إعفاؤهم من المشاركة في الدور التمهيدي، ليشكلوا 10 مجموعات، كل مجموعة تضم 4 منتخبات طبقا لتصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم.

ويتواجد منتخب مصر في التصنيف الأول الذي يضم إلى جواره منتخبات السنغال وتونس ونيجيريا والجزائر والمغرب وغانا والكاميرون ومالي والكونغو الديمقراطية.

 يتم تقسيم المنتخبات أصحاب الصدارة في المجموعات إلى نصفين طبقا لتصنيفوإجراء قرعة لخوض مباراتين إقصائيتين بنظام خروج المهزوم ذهاب وإياب لتحديد 5 متأهلين إلى كأس العالم 2022.

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا