رئيس جامعة النهضة يعلن عن شراكات جديدة مع جامعات دولية

عقد مجلس جامعة النهضة اجتماعه الدوري صباح اليوم الثلاثاء 21 يناير برئاسة الدكتور حسام الملاحي رئيس الجامعة.

وأوضح الملاحي، خلال الاجتماع ملامح الخطة الاستراتيجية لجامعة النهضة خلال السنوات الخمس القادمة، وتمثل المحور الأول لهذه الاستراتيجية في إضافة تخصصات وبرامج علمية جديدة تلبي احتياجات الإقليم الجغرافي الذي تتواجد به الجامعة.

ويأتي ذلك بعد استلام الجامعة للأرض الجديدة، وذلك على مستوى كلية العلاج الطبيعى، وكلية الزراعة وكلية الفنون.

وأشار رئيس الجامعة أيضاً إلى أهمية الشراكة مع الجامعات الأجنبية المتميزة على مستوى كافة البرامج التي تدرس بالجامعة، حيث يجرى حالياً الإعداد لعقد شراكة مع إحدى الجامعات البريطانية في مجالات الهندسة وعلوم الحاسب وإدارة الأعمال، وذلك بعد النجاح الذى تحقق فى إطار الشراكة بين كلية الطب بالجامعة مع جامعة فيينا الطبية.

وكشف الملاحي، عن إجراءات حالية لإعداد اتفاقية مع إحدى الجامعات اليابانية في برنامج الذكاء الاصطناعي مع كلية علوم الحاسب بالجامعة، نظراً للتقدم الملحوظ للجامعات اليابانية في هذا التخصص المهم، إضافة إلى اتفاقية شراكة أخرى مع كلية الهندسة بالجامعة.

واعتمد المجلس في اجتماعه مذكرة التفاهم بين جامعة النهضة وجامعة الدراسات الدولية بهيلونغنجيانغ بدولة الصين، كما اعتمد المجلس مذكرة التفاهم بين جامعة النهضة وجامعة الدراسات الدولية بتشجيانغ بدولة الصين.

وتشمل برامج التعاون وفقا لمذكرات التفاهم الموقعة، التعاون في البرامج الأكاديمية، تطوير أنشطة البحوث المشتركة، و الزيارات المتبادلة لكلتا الجامعتين، مع تدريب وتنمية مهارات الطلاب، التبادل الطلابى، برامج الزيارات الأكاديمية، والتعاون المشترك  في مجالي التدريس والبحث العلمي.

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة

ميكس ميديا