رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد إجازة 25 يناير 2020 للقطاعين الحكومي والخاص والبنوك

موعد إجازة 25 يناير 2020 للقطاعين الحكومي والخاص والبنوك

أعلنت وزاة القوى العاملة موعد إجازة 25 يناير من العام الجاري 2020، ليكون إجازة رسمية للعاملين بالقطاع الخاص، على أن تكون الإجازة المقررة بأجز كامل وفقا لما هو منصوص عليه في لوائح قانون العمل.

ويجوز لصاحب العمل تشغيل الموظف العامل لديه في هذا اليوم إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، وبالتالي يستحق العامل في هذه الحالة بالإضافة إلى أجره عن هذا اليوم مثلي هذا الأجر.

وقالت القوى العاملة في تصريحات تناقلتها صحف ومواقع إخبارية محلية، إن عيد الشرطة جاء من أجل الحفاظ على الوطن وأمنه واستقراره.

موعد إجازة 25 يناير 2020 للقطاع الخاص

أكد وزير القوى العاملة محمد سعفان، أن السبت الموافق 25 يناير 2020 هو يوم عيد الشرطة، ويعتبر إجازة بأجر كامل للعاملين بالقطاع الخاص المخاطبين بأحكام قانون العمل 12 لسنة 2003.

موعد إجازة 25 يناير 2020 للقطاع الحكومي

بما إن يوم السبت الموافق 25 يناير هو إجازة رسمية في معظم القطاعات الحكومية فقد تقرر اسبدال منح الإجازة يوم الأحد 26 يناير بدلا من يوم السبت. 

موعد إجازة 25 يناير 2020 للبنوك

نفس الشيء بالنسبة للبنوك الحكومية والخاصة تقرر ان يكون يوم الأحد، 26 يناير اجازة رسمية للبنوك.

وبهذه المناسبة، أصدر الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، القرار رقم 657 لسنة 2019 بشأن العفو عن باقي العقوبة لبعض المحكوم عليهم، بمناسبة الاحتفال بعيد الشرطة وثورة 25 يناير 2020.

ونص القرار المنشور بالجريدة الرسمية على الآتي: «يُعفى عن باقي العقوبة السالبة للحرية بمناسبة الاحتفال بعيد الشرطة وثورة 25 يناير بالنسبة إلى المحكوم عليهم بالسجن المؤبد، إذا كانت المدة المنفذة حتى 25 يناير 2020 خمس عشرة سنة ميلادية، ويُوضع المفرج عنه تحت مراقبة الشرطة مدة خمس سنوات طبقا للفقرة الثانية من المادة 75 من قانون العقوبات، فضلا عن المحكوم عليهم بعقوبة سالبة للحرية قبل 25 يناير 2020 متى كان المحكوم عليه قد نفذ حتى هذا التاريخ ثلث مدتها ميلاديا، وبشرط ألا تقل مدة التنفيذ عن أربعة أشهر، وكذلك المحكوم عليهم بعدة عقوبات سالبة للحرية فى جرائم وقعت منهم قبل دخولهم السجن، وأمضوا بالسجن ثلث مجموع مُدد العقوبات، ولا يُوضع المفرج عنه تحت مراقبة الشرطة إلا إذا كانت مقررة بقوة القانون أو كان محكوما بها عليه، بشرط ألا تزيد مدتها على خمس سنوات أو على المدة التى يشملها العفو بمقتضى هذا القرار أيهما أقل ».

جدير بالذكر أن وزارة الداخلية تحتفل هذه الأيام بعيد الشرطة الذي يوافق يوم 25 يناير وبهذه المناسبة أعلنت الوزارة للمواطنين عن تقديم خدمة استخراج رخصة القيادة الخاصة بشكل مجاني للمواطنين بدون دفع أي رسوم.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011