رئيس التحرير أحمد متولي
 مجموعة مصر في تصفيات كأس العالم 2022 عن قارة أفريقيا

مجموعة مصر في تصفيات كأس العالم 2022 عن قارة أفريقيا

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف» مجموعة منتخب مصر في تصفيات كأس العالم 2022 بقطر عن قارة أفريقيا، والتي سيخوض فيها المنتخب القومي 6 مباريات ذهابا وإيابا أملا في احتلال الصدارة والوصول للدور النهائي في التصفيات للعب في المونديال للمرة الثانية على التوالي.

واستضافت مصر اليوم الثلاثاء قرعة التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022 بقطر، بعد أن أقيم على الأراضي المصرية حفل توزيع جوائز العام 2019 والتي شهدت حصول ساديو ماني على أفضل لاعب بالقارة.

مجموعة مصر في تصفيات كأس العالم 2022

وأوقعت القرعة المنتخب المصري في الجموعة السادسة مع منتخبات أنجولا، وليبيا، والجابون.

وكان الظهور الأخير للمنتخب المصري في نهائيات كأس العالم بالنسخة الأخيرة في روسيا، وتواجد في المجموعة الأولى مع مستضيف البطولة وأوروجواء، والسعودية وخرج من الدور الأول.

قرعة تصفيات كأس العالم 2022 عن قارة أفريقيا

حدد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف» اليوم الثلاثاء الموافق 21 يناير موعدا لإجراء قرعة تصفيات كأس العالم 2022 عن القارة السمراء.

واحتضنت مصر القرعة للنسخة المقبلة من كأس العالم وتحديدا في القاهرة بأحد الفنادق على النيل.

وانطلقت فعاليات قرعة تصفيات كأس العالم في تمام السابعة مساء بتوقيت القاهرة.

نظام تصفيات كأس العالم

تأهل 14 منتخبا من الدور التمهيدي إلى منافسات دور المجموعات والذي يضم 26 منتخبا تم إعفاؤهم من المشاركة في الدور التمهيدي، ليشكلوا 10 مجموعات، كل مجموعة تضم 4 منتخبات طبقا لتصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم.

ويتواجد منتخب مصر في التصنيف الأول الذي يضم إلى جواره منتخبات السنغال وتونس ونيجيريا والجزائر والمغرب وغانا والكاميرون ومالي والكونغو الديمقراطية.

 يتم تقسيم المنتخبات أصحاب الصدارة في المجموعات إلى نصفين طبقا لتصنيفوإجراء قرعة لخوض مباراتين إقصائيتين بنظام خروج المهزوم ذهاب وإياب لتحديد 5 متأهلين إلى كأس العالم 2022.
 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة