رئيس التحرير أحمد متولي
 رابط تحميل تطبيق شعاع لقراءة عداد الكهرباء على أجهزة أندرويد

رابط تحميل تطبيق شعاع لقراءة عداد الكهرباء على أجهزة أندرويد

تعتمد شركة شعاع المكلفة برصد قراءة عدادات الكهرباء للمواطنين لحساب الاستهلاك الشهري منذ الربع الأخير من العام الماضي على نظام إلكتروني يسهل مهمتها ويضمن الشفافية والدقة.

وأطلقت شركة شعاع في نوفمبر الماضي تطبيقا يحمل اسمها، متوافق مع الهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد، يستطيع المواطن من خلاله أن يسجل قراءة العداد بنفسه.

وننشر في هذا التقرير رابط تحميل تطبيق شعاع «القارئ الذكي لعداد الكهرباء»، وطريقة التسجيل فيه، ومميزاته، وكيفية عمله.

رابط تحميل تطبيق شعاع

وكانت الشركة أطلقت التطبيق المجاني تجريبيا على الهواتف المحمولة التي تعمل بنظام أندرويد فقط، وهو تطبيق ذكي يتم تحميله من خلال متجر «Google Play»، ليتمكن المشترك من تسجيل قراءة عداد الكهرباء باستخدامه.

ويمكنك تحميل تطبيق شعاع على هاتفك الذكي من المتجر عبر الرابط من هنا.

وأوضح المدير التنفيذي لشركة شعاع، أن إطلاق  تطبيق القارئ الذكي لعداد الكهرباء هو في إطار تطـوير منظومة العمـل الداخلية لتحقيق الهـدف الرئيسي لها وهو احضار قراءة سليمة لعداد الكهرباء بما يتضمن إصدار فاتورة سليمة تعبر عن الاستهلاك الفعلي للمشترك.

تطبيق شعاع

وأشار المدير التنفيذي لشركة شعاع إلى أن تطبيق «القارئ الذكي لعداد الكهرباء» يتميز بأنه يعتمد علي التقاط الصورة لتسجيل القراءة وهو ما يضمن الحصول علي قراءة دقيقة بنسبة 100% لتجنب الخطأ الذي يقع فيها المشترك عند تسجيل قراءة العداد نتيجة عدم معرفته بطرق قراءة العداد ونوع العداد.

وقال إن النظام الجديد يقضي على كل الطرق الخاصة بالتلاعب في تسجيل القراءة لأنه لا يقبل إدخال أرقام أو تحميل صورة من الهاتف إنما يلتقط الصورة مباشرة.
ولفت أن التطبيق يعد عامل مساعد مع التطبيق الذي يتم استخدامه بواسطة الكشافين لتسجيل قراءة عداد الكهرباء بالتقاط الصورة، وذالك بهدف الوصول إلى أعلى نسبة في إحضار قراءة دقيقة بدون أخطاء بواسطة الكشاف أو المواطن نفسه.

​​​​​​​

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة