رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد طرح الإعلان الثالث عشر للإسكان الاجتماعي والمناطق التي يشملها (فيديو)

موعد طرح الإعلان الثالث عشر للإسكان الاجتماعي والمناطق التي يشملها (فيديو)

كشف رئيس صندوق الإسكان الاجتماعي، صلاح حسن، عن موعد طرح الإعلان الثالث عشر للإسكان الاجتماعي، للراغبين في تملك الوحدات التي تنفذها الوزارة ويتم التقديم عليها وإعلان المقبولين ضمن منظومة يحددها عددا من الشروط.

وإنه تم طرح 660 ألف وحدة حتى الآن للإسكان مابين وحدات جار تنفيذها ووحدات جار طرحها، لافتا إلى أنه تم الانتهاء من بناء 460 ألف وحدة سكنية وجار تنفيذ 260 ألف وحدة سكنية وفقا لمناطق التنمية المحددة.

وأضاف رئيس صندوق الإسكان الاجتماعي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح البلد» المذاع على قناة «صدى البلد»، أنه تم طرح 12 إعلانا للإسكان الاجتماعي بخلاف الإعلانات الخاصة بالعاملين بالخارج وإعلانات النقابات، مشيرا إلى أنه تقدم ما يزيد على مليون مواطن للحصول على شقق الإسكان الاجتماعي.

وتابع أن متوسط الأسرة 5 أفراد مما يفيد 5 مليون مواطن من وحدات الإسكان الاجتماعي، مؤكدا أن هناك ما يزيد من 320 ألف مواطن استفادوا بالفعل من الوحدات واستلموها.

وأوضح أنه من المقرر أن يتم طرح الإعلان الثالث عشر خلال الشهر القادم، مشيرا إلى أنه سيكون فى المدن الجديدة فى الصعيد بالإضافة إلى المحافظات فى جنوب سيناء.

 وأشار إلى أن  الشروط التي يجب توافرها لكي يتقدم المواطن للحصول على وحدة بالإسكان الاجتماعي، هي أن يكون السن ما بين 21 و50 سنة، وأن يكون المواطن محدود الدخل للأعزب لا يزيد عن 4200 جنيه بينما دخل الأسرة لا يزيد عن 5700 جنيه

​​​​​​​

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة