رئيس التحرير أحمد متولي
 نصائح للاستخدام الأمثل للأجهزة الكهربائبة في المنزل

نصائح للاستخدام الأمثل للأجهزة الكهربائبة في المنزل

شرحت الصفحة الرسمية لجهاز تنظيم مرفق الكهرباء على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، طرق الاستهلاك الأمثل للأجهزة الكهربائية الأكثر استهلاكا في المنزل، لترشيد الاستهلاك وتجنب دفع مبالغ عالية في فاتورة الكهرباء الشهرية، وفي السطور التالية نعرض الطرق المثلى للاستهلاك نقلا عن جهاز تنظيم موفق الكهرباء.

 

غسالة الملابس الأتوماتيك​​​​​​​

ذكرت الصفحة الرسمية لجهاز تنظيم مرفق الكهرباء على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أنه لاستخدام غسالة الملابس الأتوماتيك بأعلى كفاءة وأقل استهلاك للكهرباء، يمكن استخدامها بمقدار 18 كيلو وات للساعة.

الثلاجة الكهربائية

وأوضح جهاز تنظيم مرفق الكهرباء، أنه لاستخدام الثلاجة الكهربائية بأعلى كفاءة وأقل استهلاك للكهرباء يمكن استخدامها بمقدار 68 كيلو وات للساعة.

التكييف​​​​​​​

ونصح جهاز تنظيم مرفق الكهرباء لاستخدام مكيف الهواء بأعلى كفاءة وأقل استهلاك للكهرباء، استخدامه بمقدار 378 كيلو وات للساعة.

وذكرت الصفحة الرسمية لجهاز تنظيم مرفق الكهرباء على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أن بطاقات كفاءة الطاقة التي يتم وضعها على الأجهزه المنزلية للمستهلك، تمنحه فرصة المقارنة بين الأجهزة من حيث مستوى الكفاءة والاستهلاك الشهرى للكهرباء، كما يتم تقييم البطاقة إلى 5 مستويات.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011