رئيس التحرير أحمد متولي
 وفاة الحالة 27 لفيروس كورونا الجديد في الصين.. وارتفاع الإصابات لـ830

وفاة الحالة 27 لفيروس كورونا الجديد في الصين.. وارتفاع الإصابات لـ830

أعلنت وسائل إعلام صينية ارتفاع عدد الوفيات بسبب فيروس كورونا إلى 25 شخصا وإصابة 830 آخرين حتى مساء الخميس، وفرضت الصين الحجر الصحي على مدينتي ووهان وهوانغانغ في محاولة الحد من تفشي الفيروس الجديد.

كما أعلنت وزارة الصحة اليابانية عن ظهور ثاني حالة إصابة بفيروس كورونا الجديد لشخص قادم من الصين، في الأربعينات من عمره وتم عزله بأحد المستشفيات للعلاج، وفي فيتنام أكدت السلطات إصابة مواطنين صينيين اثنين فيها بفيروس كورونا.

وفي ديسمبر عام 2019، ظهرت أولى الإصابات بالتهاب رئوي حاد، ناتج عن فيروس غامض، في سوق للمأكولات البحرية لمدينة ووهان الصينية، وبحسب منظمة الصحة العالمية، فالفيروس ينتمي لسلالة كورونا، وأعراضه شبيهة بنزلات البرد، ومرض السارس القاتل.

وبدأ الفيروس في الظهور خارج الصين، مثل تايلاند واليابان والولايات المتحدة، وذكرت "دويتشه فيليه" نقلا عن وكالة «رويترز»، أن منظمة الصحة العالمية تفكر في إعلان حالة الطوارئ، وتسبّبت أخبار الفيروس في إلغاء الكثير من الصينيين لرحلاتهم، كما اشتروا أقنعة واقية وتجنبوا الخروج للأماكن العامة مثل دور السينما والمراكز التجارية، وفرضت السلطات ارتداء الأقنعة في الأماكن العامة في إقليم هوباي، بينما أكدت عدة تقارير أن الأقنعة نفدت في عدة نقط للبيع بسبب كثرة الطلب.

وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إن المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية لديها خطة جيدة لاحتواء المرض، و أكد الرئيس الصيني شي جينبيغ أن الصين مستعدة للعمل مع المجتمع الدولي للتصدي بفاعلية للمرض، والحفاظ على الأمن الصحي في العالم.

​​​​​​​

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة