رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد نتيجة الشهادة الإعدادية 2020 (عام وأزهر)

موعد نتيجة الشهادة الإعدادية 2020 (عام وأزهر)

يقدم موقع شبابيك كل التفاصيل الخاصة بموعد نتيجة الشهادة الإعدادية 2020 لمختلف المحافظا، وكذلك موعد ظهور نتيجة طلاب الشهادة الإعدادية الأزهرية، للفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2019-2020.

وانتهت امتحانات الشهادة الإعدادية في مختلف المحافظات المصرية الخميس 23 يناير 2020، بحسب الجداول التي أعلنتها مديريات التربية والتعليم في مختلف المحافظات.

كما ينشر الموقع جميع التفاصيل الخاصة بظهور نتيجة طلاب الشهادة الإعدادية الأزهرية لطلاب الصف الثالث الإعدادي بالازهر الشريف، والتي من المقرر الإعلان عنها في كل محافظات مصر عقب الانتهاء من الامتحانات.

امتحانات الشهادة الإعدادية 2020

وعقب انتهاء طلاب الشهادة الإعدادية من أداء امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام 2019 – 2020 ستعمل مديريات التربية والتعليم على تصحيح أوراق الإجابة في مختلف المواد بجميع مديريات التربية والتعليم.

وتبدأ مدارس الإعدادية في المحافظات المصرية بتصحيح أوراق امتحانات الصف الثالث الإعدادي منذ يوم الأحد المقبل الموافق 26 يناير 2020.

موعد نتيجة الشهادة الإعدادية 2020

ومن المقرر أن تستمر أعمال تصحيح أوراق امتحانات طلاب الصف الثالث الإعدادي لمدة أسبوع أو 10 أيام لتبدأ بعدها المدارس في إعلان النتيجة، وبذلك فإنه من المقرر أن تبدأ المدارس في إعلان نتيجة طلاب الصف الثالث الإعدادي 2020 في الفترة ما بين 5 فبراير وحتى 15 فبراير 2020.

وقبل ذلك، تعلن مديريات التربية والتعليم في كل محافظة الموعد النهائي لإعلان النتيجة، وذلك في بيان صحفي تنشره على منصاتها الرسمية، وبعد إعلان النتائج يمكن للطلاب معرفة الدرجات في مختلف المواد من خلال المواقع الرسمية لمديريات التربية والتعليم في كل محافظة، أو من خلال الكشوف التي تعلنها المدرسة التي يلتحق بها الطلاب.

نتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرية 2020

وانتهى طلاب الصف الثالث الإعدادي الأزهري من امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2019-2020 الخمیس الموافق 23 ینایر 2020.

وقال رئیس المعاھد الأزھریة بمحافظة القاھرة، إنه في حال الانتھاء من الاختبارات سوف یتم رفع النتائج على موقع بوابة الأزھر الإلكتروني كما هي العادة كل مرة.

وأوضح أن عملیة التصحیح لمواد طلاب الشهادة الإعدادية الازهري، تتم أول بأول حتى تظھر النتائج فورا بعد انتهاء الامتحانات.

وأعرب عن سعادته البالغة لارتفاع نسبة النجاح العام الجاري، قائلا: «نسبة نجاح طلاب الشهادة الغعدادية الأزهرية هذا العام مبشرة جداً».

موعد نتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرية 2020

وكشف عن موعد إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرية، والتي من المقرر أن تعلن قریبا جداً على بوابة الأزھر الإلكترونیة، ومن خلالها يستطيع الطلاب الحصول على نتیجة الإعدادیة الأزھریة 2020 في جمیع القطاعات الأزھریة.

​​​​​ومن خلال بوابة الأزهر الإلكترونية يستطيع طلاب الشهادة الإعدادية 2020، الحصول على نتيجة 3 إعدادي، في كل القطاعات الأزهرية: مثل: «القاھرة، الإسكندریة، الجیزة، القلیوبیة، دمیاط، بورسعید، مرسى مطروح، البحر الأحمر، الإسماعیلیة، المنوفیة، السویس، وشمال وجنوب سیناء، قنا، الغربیة، الشرقیة، البحیرة، أسوان، بني سویف».

بوابة الإزهر الإلكترونية تعلن نتيجة الشهادة الإعدادية 2020

وتشمل بوابة الأزھر الإلكترونیة، جمیع نتائج الامتحانات لجمیع المراحل التعلیمیة من صفوف النقل لطلاب الأزهر، والشھادة الأزھریة الإعدادیة والثانوی من خلال رابط نتیجة الشھادة الإعدادیة الأزھریة 2020.

وذكر قطاع المعاھد الأزھریة أن ظھور نتیجة الإعدادیة الأزھریة في أي محافظة سيتم عند الانتھاء من أعمال الكنترول، ولن تنتظر المحافظة باقي المحافظات.

نتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرية 2020، سيتم الإعلان عنها فور اعتمادھا من مشیخة الأزھر، ويمكن مراجعتھا عبر بوابة الأزھر الإلكترونیة من هنا.

 

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة