رئيس التحرير أحمد متولي
 زلزال قوي يضرب تركيا.. 20 قتيلا و920 مصابا

زلزال قوي يضرب تركيا.. 20 قتيلا و920 مصابا

وقع زلزال قوي الجمعة 24 يناير 2020، ضرب شرق تركيا في ساعة متأخرة، وأسفر عن وقوع 20 قتيلا، وتسبب أيضا في انهيار مبان في بلدات قرب مركز الزلزال الذي شعر به الناس أيضا في عدة دول مجاورة.

زلزال قوي يضرب تركيا

وأوضح مركز رصد الزلازل «الأورو متوسطي»، أن الزلزال بلغت شدته 6.8 درجة، ووقع في إقليم ألازيغ على بعد قرابة 550 كيلومتر إلى الشرق من العاصمة أنقرة، ووقعت عشرات الهزات الارتدادية بعد الزلزال، وذكرت هيئة إدارة الكوارث والطوارئ بتركيا في ساعة مبكرة من صباح السبت، أن 16 شخصا لقوا حتفهم في ألازيغ وأربعة آخرين في إقليم ملطية المجاور، مضيفة أن نحو 920 شخصا أصيبوا ونقلوا إلى مستشفيات بالمنطقة.

قتلى ومصابون بزلزال تركيا

ونقلا عن وكالة «رويترز»، قال وزير الداخلية سليمان صويلو، إن أفراد الطوارئ يبحثون عن 30 شخصا تحت الأنقاض، وأذاعت قناة «تي.أر.تي» التركية، مشاهد لعشرات العمال في ضوء الفجر يستخدمون معاول للحفر في منزل انهار جزئيا في ألازيغ.

وذكرت وسائل إعلام رسمية في كل من سوريا وإيران أن السكان شعروا بالزلزال في البلدين، وقالت وسائل إعلام محلية لبنانية إن السكان في مدينتي بيروت وطرابلس شعروا أيضا بالزلزال، وحذر مسؤولين بهيئة إدارة الكوارث والطوارئ الناس من العودة إلى المباني المتضررة بسبب احتمال حدوث مزيد من التوابع.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011