التسجيل الإلكتروني لاستمارة الثانوية العامة لعام 2019-2020

أعلنت الإدارة العامة لنظم المعلومات ودعم اتخاذ القرار والإدارة العامة للامتحانات عن اتاحة التسجيل الإلكتروني لاستمارة التقدم لامتحانات شهادة اتمام الثانوية العامة للعام الدراسي 2019-2020.

طريقة تسجيل استمارة الثانوية العامة

يمكن للطالب التسجيل من خلال الكود الخاص به، وكلمة السر، التى يحصل عليهم من خلال المدرسة المقيدبها.

وأهابت الإدارة العامة لنظم المعلومات ودعم اتخاذ القرار في بيان لها، بمديري مدارس الثانوي العام بتقديم الإرشاد والدعم الفني للطلاب لتسجيل الإستمارة الإلكترونية بصورة صحيحة.

امتحانات الدور الأول للثانوية العامة

وكانت الوزارة أعلنت أن امتحانات الدور الأول للثانوية العامة 2019-2020، تنطلق 7 يونيو المقبل، فيما تنطلق امتحانات الدور الثاني 15 أغسطس 2020.

وحددت الوزارة في بيان لها الفئات المسموح لها بدخول الامتحانات، وهم الطلاب المقيدون بالصف الثالث الثانوي العام، في العام الدراسي 2019-2020، المنقولين من الصف الثاني الثانوي بشعبتيه العلمية والأدبية بالمدارس الثانوية العامة الرسمية أو الخاصة أو التجريبية والرياضية والتي تشرف وزارة الربية والتعليم على امتحانات النقل بها.

ويشترط حضور الطالب نسبة 85% على الأقل من عدد أيام الدراسة الفعلية لمعاملته كطالب منتظم، إضافة إلى الطلاب الراسبون عام 2019، بالصف الثالث الثانوي لأول مرة يتقدموا باستمارة جديدة لأداء الامتحان فيما رسبوا فيه أو تغيبوا عنه وذلك لعام دراسى واحد كطلاب منتظمين.

الثانوية العامة المعدلة 2020

بداية تطبيق النظام الحديث للثانوية العامة، وما بعده داخل جمهورية مصر العربية أو من دول عربية وتم مناظرة الشهادات الحاصلين عليها ولم يتقدموا أو تقدما لامتحان الصف الثالث الثانوى ولم يستنفذوا عدد مرات التقدم المسموح بها قانونا عليهم التقدم باستمارة جديدة بعد استيفاء المستندات الدالة على أحقيتهم في التقدم.

رابط التسجيل الإلكتروني لاستمارة الثانوية العامة

يمكن لطلاب الثانوية العامة تسجيل استمارة الثانوية لأداء الامتحانات لعام 2020، من خلال الرابط الخاص بذلك من هنا.

عمر مصطفى

صحفي مصري

ميكس ميديا