موعد ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية 2020 في جنوب سيناء

يقدم موقع شبابيك لطلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة جنوب سيناء، للفصل الدراسي الأول 2019-2020، بعد انتهاء طلاب الصف الثالث الإعدادي من أداء الامتحانات على مستوى مدارس الجمهورية.

وتعمد مديريات التربية والتعليم، عقب انتهاء الامتحانات، الاستعداد لإعلان النتائج، حيث تعلن كل محافظة نتيجة تنسيق القبول في مدارس الثانوية ومدارس التمريض ومدارس الثانوية العسكرية، وكذلك مدارس الدبلومات الفنية.

موعد نتيجة الشهادة الإعدادية بجنوب سيناء

قال وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة جنوب سيناء، محمد عقل، إن أعمال التصحيح لامتحانات الشهادة الإعدادية بدأت أمس الجمعة، ومن المقرر أن تستمر الأعمال ورصد الدرجات حتى نهاية الأسبوع الجاري.

وذكر وكيل الوزارة في تصريح له اليوم السبت، أنه سيجرى الإعلان عن النتيجة في بداية الأسبوع المقبل، وذلك عقب انتهاء أعمال التصحيح ومراجعة الدرجات، واعتماد النتيجة من قبل اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء.

وأشار إلى أن غرفة العمليات بالمديرية لم تستقبل أي شكاوى بشأن الامتحانات، وأن أعمال التصحيح تتم في هدوء، جدير بالذكر أن 2686 طالبًا وطالبة أدوا امتحانات الشهادة الاعدادية بمحافظة جنوب سيناء داخل 69 لجنة.

امتحانات الشهادة الإعدادية

وانتهت امتحانات الشهادة الإعدادية في مختلف المحافظات المصرية الخميس 23 يناير 2020، حسب الجداول التي أعلنتها مديريات التربية والتعليم في مختلف المحافظات، حيث تعلن كل مديرية جدول الامتحانات الذي يتناسب مع الأجندة التعليمية داخل كل محافظة، ليتزامن في الأخير مع الخطة الزمنية المحددة من وزارة التربية والتعليم.

وتبدأ مديريات التربية والتعليم في تصحيح أوراق طلاب الصف الشهادة الإعدادية في مختلف المواد من الأحد 26 يناير على أن يتم إعلان النتائج على بداية شهر فبراير وبحد أقصى 15 فبراير.

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة

ميكس ميديا