رئيس التحرير أحمد متولي
 تقويم شهر فبراير 2020 وأبرز الأحداث والتواريخ الهامة وإجازات الشهر

تقويم شهر فبراير 2020 وأبرز الأحداث والتواريخ الهامة وإجازات الشهر


تقويم فبراير 2020.. يبدأ وينتهي السبت وهذه أهم أحداث وإجازات الشهر

ينشر «شبابيك» تقويم شهر فبراير 2020، والذي يمكنك من معرفة موعد بدايته ونهايته وعدد أيامه، للراغبين في تنظيم أوقاتهم من خلال معرفة أي من أيام الأسبوع يوافق تاريخ معين بالشهر، ونستعرض كذلك أهم أحداثه وأشهر مواليده وحالات الوفات التي سجلت به، والإجازات الرسمية.

تقويم فبراير 2020.. موعد عيد الحب

يوافق الرابع عشر من شهر فبراير من كل عام احتفالات عيد الحب على مستوى العالم، تخليدا لذكرى القديس المسيحي فالنتين، ويعبر فيه الناس عن حبهم لبعضهم البعض.

ويكون لاحتفالات عيد الحب طقوس خاصة حيث يتبادل المحبون الهدايا، ويهدون لبعضهم الورود والأشياء البسيطة المعبرة عن الحب، ويسيطر اللون الأحمر على تلك الاحتفالات.

تقويم فبراير 2020.. أشهر المواليد

ولد العالم المصري الراحل أحمد زويل والحاصل على جائزة نوبل في كيمياء الفيمتو سنة 1999، وكان تاريخ مولده 26 فبراير عام 1946.

ويوافق الشهر الحالي ذكرى مولد قارئ القرآن السعودي أحمد بن علي العجمي، والذي يعد أحد أشهر القرآء الذين انتشرت تسجيلاتهم عبر الأشرطة قبل انتشار الإنترنت وتشغيل المقاطع على الهواتف.

وفي الوسط الفني شهد فبراير ميلاد المغني الجزائي الشاب خالد، والمطربة المصرية، آمال ماهر، والممثل القدير خالد زكي، والممثلة حنان مطاوع، والراحلة شادية، والممثل الكوميدي عمرو عبدالجليل، والراحل فاروق الفيشاوي، والقديرة فردوس عبدالحميد، والراحلة ماري منيب، وكذلك محمود الجندي، ومحمود ياسين.

وفي فبراير أيضا ولد الكاتب أحمد مراد الذي ذاع صيته خلال السنوات الأخيرة بتحول العديد من أعماله إلى أفلام سينيمائية أشهرها الفيل الأزرق، وتراب الماس، ومن أهل الأدب أيضا الفلسطينية مي زيادة التي عاشت بالقاهرة وكانت بين أشهر أقرانها في القرن الماضي.

نجم كرة القدم العالمية الحاصل على جائزة الكرة الذهبية 5 مرات كريستيانو رونالدو، ولد في فبراير أيضا، ولا يزال صاحب الـ 34 عاما يقدم مردودا جيدا مع فريقه الحالي يوفنتوس الإيطالي.

تقويم فبراير 2020.. أشهر الوفيات

ويذكرنا شهر فبراير بوفاة العديد من الشخصيات المؤثرة والشهيرة ولعل أبرزهم هو الفريق سعد الدين الشاذلي رئيس أركان القوات المسلحة في فترة حرب أكتوبر، وصاحب خطة المآذن العالية التي تم من خلالها عبور خط بارليف.

وفي فبراير من عام 2005 اغتيل رئيس الوزراء اللبناني رفيق الحريري، أثناء سير موكبه بالقرب من فندق سانت جورج فى بيروت، باستخدام ما يعادل 2500 كيلو جرام من المواد المتفجرة.

الكاتب جلال عامر أيضا توفي في فبراير، وهو الذي تخرج في الكلية الحربية وشارك في ثلاث حروب مصرية وكان أحد ضباط حرب أكتوبر، يعد أحد أهم الكتاب الساخرين في تاريخ مصر والعالم العربي.

الدكتور إبراهيم الفقي هو الآخر توفي في فبراير في حريق بمركز الدكتور إبراهيم الفقي للطب النفسي بالطابق الثالث، وامتد لباقي أدوار العقار الذي يمتلكه الفقي بمدينة نصر، وأشار نجل شقيقة الفقي أن الحريق نتيجة ماس كهربائى بدفاية، فتم نقل جثمان الضحايا إلى المستشفى ورفض مدير أعمال الفقي نقل الجثث إلى المشرحة مؤكدا أنهم توفوا بطريقة طبيعية نتيجة الاختناق.

ومن الفنانين الذين توفوا في فبراير عادل أدهم، وحاتم ذو الفقار، والفنانة زيزي مصطفى والدة منة شلبي في فيلم في محطة مصر، والفنان أبو بكر عزت، والفنان سامي سرحان مجسد شخصية جابر الشرقاوي في فيلم فول الصين العظيم، والفنان علاء ولي الدين الذي توفي نتيجة غيبوبة سكر في عمر الأربعين، والفنان أحمد عقل صاحب دور رئيس الجامعة في فيلم الباشا تلميذ .

تقويم فبراير 2020 كاملا

وفيما يلي تقويم شهر فبراير 2020 كاملا من بدايته وحتى نهايته بالصورة:

تقويم فبراير 2020.. إجازات الشهر

ولا يتحتوي شهر فبراير على أي إجازات موسمية تتعلق باحتفالات أو مناسبات دينية أو قومية في مصر.

وتقتصر إجازات شهر فبراير 2020 للعاملين بالقطاع الحكومي والخاص على الإجازات الأسبوعية الاعتيادية وهي أيام الجمعة والسبت.

كما يحصل الطلاب على 7 أيام إجازة في شهر فبراير ضمن إجازة منتصف العام التي تنتهي في 6 من الشهر.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة