رئيس التحرير أحمد متولي
 ترتيب مجموعة الأهلي في دوري أبطال أفريقيا بعد الفوز على النجم الساحلي

ترتيب مجموعة الأهلي في دوري أبطال أفريقيا بعد الفوز على النجم الساحلي

ينشر «شبابيك» جدول ترتيب مجموعة الأهلي في دوري أبطال أفريقيا، بعد انتهاء الجولة الخامسة من دور المجموعات، والتي تسببت في إرجاء تحديد الفريقين المتأهلين إلى دور الثمانية إلى الجولة السادسة والأخيرة.

واستضاف النادي الأهلي يوم الأحد 26 يناير فريق النجم الساحلي على ملعبه وانتهت بنتيجة هدف دون مقابل للأحمر أحرزه جونيور أجايي.

ترتيب مجموعة الأهلي في أفريقيا

ويتواجد النادي الأهلي في المجموعة الثانية برفقة النجم الساحلي التونسي، والهلال السوداني، وبلاتينيوم بطل زمبابوي.

ووصل النادي الأهلي بانتصار إليوم إلى صدارة جدول ترتيب المجموعة برصيد 10 نقاط جمعها من الفوز في ثلاث مباريات والتعادل في واحدة وخسارة أخرى.

ويتواجد الهلال السوداني في المركز الثاني برصيد 9 نقاط بعد أن فاز بالأمس على بلاتينيوم في زمبابوي وأصبح تأهله للدور التالي في المتناول حيث يلعب المباراة الأخيرة في هذا الدور على ملعبه.

وأصبح النجم الساحلي في المركز الثالث برصيد 9 نقاط أيضا بعد تلقيه الخسارة الثانية في هذا الدور.

ويتذيل جدول ترتيب المجموعة فريق بلاتينيوم الذي خرج رسميا من البطولة، ولم يجمع طوال المباريات الخمس التي خاضها سوى نقطة وحيدة من تعادل مع الأهلي المصري على أرضه.

وتقام الجولة السادسة والتي سيتحدد على أساسها الفريقين المتأهلين بداية فبراير المقبل، حين يستضيف الهلال السوداني الأهلي في ملعب الجوهرة الزرقاء بالسودان، ويحل بلاتينيوم ضيفا على النجم الساحلي بتونس.

ويحتاج الأهلي إلى نقطة وحيدة للتأهل إلى الدور المقبل، وفي حالة الخسارة من الهلال السوداني يحتاج الأهلي لخسارة النجم الساحلي على أرضه من بلاتينيوم.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة