رئيس التحرير أحمد متولي
 نقيب الممثلين يكشف سبب إيقاف علاء زينهم عن التمثيل

نقيب الممثلين يكشف سبب إيقاف علاء زينهم عن التمثيل

علق نقيب المهن التمثيلية، أشرف زكي، على القرار الصادر عن النقابة بوقف الفنان علاء زينهم عن التمثيل.

وكشف زكي في تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء سبب إيقاف علاء زينهم بعد تداول أنباء عبر مواقع إخبارية قالت إنه اخترق اللوائح القانونية الخاصة بالنقابة.

إيقاف علاء زينهم عن التمثيل

وأكد نقيب المهن التمثيلية، أن ما نُشر حول وقف الفنان هو حقيقة بالفعل، مشيرا إلى أنه لا توجد أسباب أخرى غير المعلنة في المواقع الإخبارية عن أسباب الوقف.
وتابع زكي، أن الفنان علاء زينهم ارتكب خطأً قانونيا، وهو تشغيل بعض الفنانين غير النقابيين في عرض مسرحي بالإسكندرية، مشيرًا إلى أن النقابة تمنع أي فنان ليس عضوا بالنقابة أو دون تصريح من العمل.

وأضاف أشرف زكي أن النقابة تسعى دائما إلى تشغيل الأعضاء والحفاظ على مهنتهم، متابعا: «هناك البعض من يحاولون إيقاف ذلك عن طريق اختراق القوانين».

و نفى الفنان علاء زينهم قيامه بهذا الأمر، مشددا على أنه لا يعلم شيئا عن تشغيل بعض الممثلين، مشيرا إلي أنه تم وضع اسمه على أفيش إحدى المسرحيات كمشرف عام عليها، وهو تقدير من الفرقة نفسها، التي كان سيشارك فيها، واختاروا الفنان عادل الفار بدلا من.

وأكد زينهم أنه اعتذر عن العرض، وكون وضع اسمه علي الأفيش جاء تقديرا من القائمين عليها.

وأضاف علاء زينهم، أنه يسعى لمقابلة الدكتور أشرف زكي اليوم الثلاثاء، في مكتبه، على أن يتم حل الأمر في أقرب وقت ممكن وتوضيح سوء التفاهم.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة