رئيس التحرير أحمد متولي
 alexandria.gov.eg.. رابط نتيجة الشهادة الإعدادية بالإسكندرية 2020

alexandria.gov.eg.. رابط نتيجة الشهادة الإعدادية بالإسكندرية 2020

ينشر موقع شبابيك رابط حصول طلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة الإسكنرية على نتيجة الشهادة الإعدادية الترم الأول للعام الدراسي 2019-2020.

واتاحت البوابة الإلكترونية لمحافظة الإسكندرية 3 روابط للتيسير على طلاب الشهادة الإعدادية الترم الأول، الحصول على نتيجة الشهادة الإعدادية بالإسكندرية 2020.

وينشر موقع شبابيك في هذا التقرير نتيجة الشهادة الإعدادية بالاسكندرية 2019 بالاسم، بعد اعتماد اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، اليوم الثلاثاء، لنتيجة الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2019-2020 بنسبة نجاح بلغت 85.2%.

رابط الحصول على نتيجة الشهادة الإعدادية بالاسكندرية

يمكن لطلاب الششهادة الإعدادية بالغسكندرية كتابة (alexandria.gov.eg)، في محرك البحث جوجل لتظهر له البوابة الإلكترونية لمحافظة الإسكندرية، والتي منت خلالها يستطيع الضغط على كلمة نتيجة الشهادة الإعدادية الترم الأول 2019-2020.

كما يمكن لطلاب الشهادة الإعدادية بالاسكندر الدخول مباشرة لروابط نتيجة الشهادة الإعدادية 2020، من هنا، حيث أتاحت المحافظة 3 روابط للتيسير على طلاب الشهادة الإعدادية الترم الأول، الحصول على نتيجة الشهادة الإعدادية بالإسكندرية 2020.

امتحانات الشهادة الإعدادية بالاسكندرية 2020

وقال وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الإسكندرية، يوسف الديب، إن عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية بلغ 38 ألف و395 طالب وطالبة، وذلك من أصل 85 ألف و421 طالبا.

وذكر الديب، أن إجمالي عدد الناجحين بلغ 71 ألف و25 طالب وطالبة بنسبة نجاح بلغت 85.2%، لافتا إلى أن نسبة النجاح بين البنين بلغت 81.7٪، بينما بلغت نسبة النجاح بين البنات 88.6٪.

نتيجة الشهادة الإعدادية بإدارات محافظة الإسكندرية التعليمة

وأوضح وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية، أن ترتيب نسب النجاح في الإدارات التعليمية كالتالي:

إدارة الجمرك 98٪.

إدارة العجمي 95.3٪.

إدارة غرب 93.3٪.

إدارة شرق 91.9٪.

إدارة وسط 85.2٪.

إدارة المنتزه 80.2٪.

إدارة العامرية 70.7٪.

إدارة برج العرب 70.1٪.

أعلان نتيجة الشهادة الإعدادية بالإسكندرية

وينشر الموقع تفاصيل إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية بمحافظة الإسكندرية، الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي الجاري، عن طريق الاستعلام بالإسم ورقم الجلوس عبر موقع البوابة الإلكترونية لمحافظة الإسكندرية، حيث يتم رفع النتيجة ليستعلم عنها الطلبة والطالبات وأولياء أمورهم بالإسم ورقم الجلوس.

يأتي ذلك بعد ان انتهى طلاب الإعدادية بمحافظة الإسكندرية، الخميس 23 يناير من أداء أخر اختبارات الترم الأول من الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2019-2020.

ويرغب الطلاب وأولياء أمورهم في معرفة نتيجتهم بالدرجات التفصيلية في كل مادة ختى يستطعوا أخذ قسط من الراحة خلال إجازة نصف العام، قبل استئناف العودة للدراسة من جديد في الثامن من فبراير المقبل.

نتيجة الشهادة الإعدادية بمحافظة الإسكندرية

يشار إلى أن العينة العشوائية لنتيجة الشهادة الإعدادية بمحافظة الإسكندرية، أظهرت ارتفاع نسب النجاح للعام الجاري، كما انه بمراجعة امتحانات الشهادة الإعدادية الترم الأول بالمحافظة قال عنها الطلاب إنها جاءت في مستوى مقبول ولم تخرج عن السياق.

وبمجرد ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية بمحافظة الإسكندرية، تظهر على بشكل عام على مستوى المحافظة ككل، حيث تشمل سائر الإدارات التعليمية بالمحافظة.

ويمكن لطلاب الشهادة الإعدادية الحصول على نتيجة الشهادة الإعدادية بمحافظة الإسكندرية الترم الأول 2020، من خلال الحصول على أخبار النتيجة أولاً بأول، من هنا.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة