رئيس التحرير أحمد متولي
 تفاصيل الالتحاق بالثانوية الجوية بعد المرحلة الإعدادية 2020

تفاصيل الالتحاق بالثانوية الجوية بعد المرحلة الإعدادية 2020

يتطلع كثير من الطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية إلى الالتحاق بالثانوية الجوية، باعتبارها من المسارات التعليمية التي توفر مستقبلا جيدا للطلاب خاصة بعد انتهاء المرحلة التعليمية والدخول في الحياة المهنية.

وتعتبر الثانوية العسكرية أحد فروع المدارس الثانوية العسكرية التي يرغب كثير من الأهالي في إلحاق أبنائهم بها بعد الحصول على الشهادة الإعدادية، مثل الثانوية العسمرية الرياضية، والثانوية العسكرية للتمريض.

ويجب توافر عدد من الشروط في الطلاب الراغبين في الالتحاق بالثانوية الوية سنسردها في هذا التقرير التفصيلي.

وتؤهل المدارس الثانوية العسكرية الطلاب للاتحاق بالكليات والمعاهد العسكرية، وفق الشروط التي تضعها وزارة الدفاع المصرية، كما أنها تربي الطلاب على مبدأ الانضباط والاتزام منذ السنة الأولى للالتحاق بالمدرسة.

القبول في مدارس الثانوية الجوية

في كل عام تعلن مدارس الثانوية الجوية تنسيق القبول للدراسة فيها، ويجب أن يحصل الطالب على الحد الأدنى من درجات القبول للالتحاق بالمدرسة.

يخضع الطالب ضمن إجراءات التقديم لاختبارات متعددة، المرحلة الأولى من هذه الاختبارات تتم في المدارس التي يتم التقديم فيها، ثم ينتقل الناجحون إلى المرحلة الثانية من الاختبارات التخصصية في القاهرة،وأخيرا اختبارات كشف الهيئة والتحاليل في القاهرة.

شروط الالتحاق بالمدرسة الثانوية العسكرية الجوية

  • يُشترط في الطالب/ة المتقدم للالتحاق بالمدرسة الثانوية العسكرية الجوية ألا يزيد عمره عن 17 عاما، وألا يقل عن 14 عاما.

  • أن يتخطى اختبارات القبول المقررة التي سيتم إجراءه للمتقدمين بطلبات الالتحاق بالمدرسة، والتي تشمل الكشف الطبي وكشف الهيئة.

  • موافقة كتابية من ولي الأمر.

  • أن يكون الطالب مصري الجنسية، من أبوين مصريين.

لا يختلف عن النظام التعليمي في النظام العام، فوزارة التربية والتعليم هي المشرفة عليه، إلا أن طلاب المدارس الثانوية يدرسون بعض المواد العسكرية كالتربية العسكرية، بجانب مواد وزارة التربية والتعليم.

ولا يختلف عن النظام التعليمي في النظام العام، فوزارة التربية والتعليم هي المشرفة عليه، إلا أن طلاب المدارس الثانوية يدرسون بعض المواد العسكرية كالتربية العسكرية، بجانب مواد وزارة التربية والتعليم.

موعد التقديم للمدرسة الثانوية الجوية

من المفترض أن يبدأ التقديم في المدرسة الثانوية الجوية بعد الإعلان الرسمي عن نتيجة الشهادة الإعدادية في مختلف محافظات الجمهورية، وذلك خلال شهر يوليو 2020.

وتصدر المدرسة بيانا رسميا خلال أيام للإعلان عن الحد الأدبي للتقديم للسنة الدراسية المقبلة 2020-2021.

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.