موعد صرف معاشات فبراير 2020 رسميا

موعد صرف معاشات فبراير 2020 رسميا

ينشر موقع شبابيك موعد صرف معاشات شهر فبراير 2020، بحسب ما أعلنت عنه وزارة التضامت الاجتماعي في بيان رسمي، تضمن المواعيد التي سيتمكن خلالها جميع الفئات من صرف مستحقاتهم على مستوى الجمهورية.

ويتم صرف معاشات شهر فبراير 2020 من خلال ماكينات الصرف الآلي المنتشرة في جميع المدن والمحافظات المصرية بالإضافة إلى مكاتب البريد المنتشرة أيضا في القرى المصرية والمدن المختلفة، حسب ما أوضحت وزيرة التضامن الإجتماعي، نيفين القباج.

موعد صرف معاشات شهر فبراير

وتبدأ وزارة التضامن الاجتماعي في صرف معاشا شهر فبراير 2020 لجمع الفئات المستحقة اعتبارا من يوم السبت الموافق 1 فبراير.

وتبدأ كافة منافذ هيئة ومكاتب البريد والبنوك وبنك ناصر، اعتبارا من الأحد 2 فبراير لما يزيد عن 8.31 مليون قائم بالصرف، بقيمة تقارب 15.24 مليار جنيه.

وأشارت وزارة التضامن الاجتماعي إلى أنه سيتم تزويد ماكينات الصراف الآلي التابعة للهيئة ومكاتب البريد وكذلك البنوك بالأموال اللازمة والكافية للمواطنين لصرف مستحقاتهم، مؤكدة عدم انصراف العاملين حتى حصول آخر مواطن موجود بمنافذ الصرف التابعة للهيئة على مستحقاته المالية، وذلك تنفيذا لسياسة الدولة للتخفيف عن عبء وكاهل المواطنين .

يذكر أن عدد القائمين بالصرف من خلال منافذ الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي بصندوقيها يزيد عن 3.39 مليون قائم بالصرف بقيمة 4.80 مليار جنيه، بينما تبلغ المعاشات المحولة على هيئة البريد وبنك ناصر الاجتماعي 6.021 مليار جنيه يتم صرفها إلى 3.26 مليون قائم بالصرف، فى حين يتم صرف 4.42 مليار جنيه من البنوك لما يزيد عن 1.56 مليون قائم بالصرف.

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.