ترتيب مجموعة الزمالك في أفريقيا بعد نهاية دور المجموعات

ترتيب مجموعة الزمالك في أفريقيا بعد نهاية دور المجموعات

انتهت الجولة السادسة من مواجهات دور المجموعات فيما يخص مجموعة الزمالك، حيث خاض الفارس الأبيض المباراة الأخيرة خارج ملعبه أمام أول أغسطس الأنجولي، اليوم السبت، في مواجهة لم يكن لها تأثير في تحديد المتأهلين وفضل كارتيرون الدفع فيها بالبدلاء.

وانتهت منذ قليل مواجهتي الزمالك ضد أول أغسطس ومازيمبي ضد زيسكو ليسدل الستار على منافسات المجموعة الأولى ويتحدد ترتيب المجموعة النهائي، وأول وثاني المجموعة، اللذين ينتظران قرعة دور الثمانية بعد انتهاء منافسات دور المجموعات بالكامل.

ترتيب مجموعة الزمالك في أفريقيا

وأنهى مازيمبي الكونجولي هذا الدور متصدرا للمجموعة الأولى برصيد 14 نقطة استطاع جمعها من 4 انتصارات وتعادلين فقط، حيث لم يخسر طوال مشواره بالبطولة حتى الآن.

وواجه مازيمبي نظيره زيسكو الزامبي اليوم السبت وتغلب الأول بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف، على الرغم من أنه لم يكن يختاج لهذا الفوز للتأهل أو لتغيير مركزه حتى.

وبدأ مازيمبي مشواره بالفوز على الزمالك بثلاثية نظيفة، ثم تغلب على زيسكو في المباراة الثانية، وتعادل مع أول أغسطس في أنجولا، وعاد وفاز عليه في الكونجو، وتعادل مع الزمالك في مصر، ثم فاز أخيرا في مباراة اليوم.

ويحل الزمالك المصري وهو صاحب بطاقة التأهل الثانية في المركز الثاني برصيد 9 نقاط من الفوز في مباراتين، والتعادل في ثلاث والهزيمة في واحدة.

وكان الزمالك بدأ مشواره بهزيمة على يد مازيمبي ثم عاد وحقق انتصارين على أول أغسطس وزيسكو بمصر، وتعادل مع الفريقين على أرضيهما، وتعادل كذلك مع مازيمبي بمصر.

ويحل ثالثا أول أغسطس ثالثا برصيد 4 نقاط، ويليه زيسكو في المرتبة الأخيرة بثلاث نقاط وخرج كليهما رسميا من البطولة.

وجاء ترتيب مجموعة الزمالك النهائي كالتالي:

مازيمبي 14 نقطة.

الزمالك 9 نقاط.

أول أغسطس 4 نقاط.

زيسكو 3 نقاط.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة