رئيس التحرير أحمد متولي
 بث مباشر مؤتمر وزير التربية والتعليم للإعلان عن نتيجة أولى وثانية ثانوي الترم الأول 2020

بث مباشر مؤتمر وزير التربية والتعليم للإعلان عن نتيجة أولى وثانية ثانوي الترم الأول 2020

تستعد وزارة التربية والتعليم بعد لحظات لعقد مؤتمر صحفي لوزير التربية والتعليم د. طارق شوفي للإعلان عن نتيجة الصف الأول الثانوي والثاني الثانوي، اليوم الأحد 2 فبراير 2020، بعد أن ساد الخوف والترقب آلاف من أولياء الأمور خلال الفترة الماضية في انتظار الإعلان رسميا عن نتائج أولى وثانية ثانوي - الترم الأول 2020.

ويقدم لكم شبابيك في هذا الموضوع آخر أخبار المؤتمر الصحفي الذي سيعقده الوزير بعد قليل، لإطلاع أولياء الأمور وطلاب المرحلة الأولى والثانية بالثانوية العامة، عن ما يحدث في المؤتمر، الذي سيتم عقده في مقر الوزارة بالقاهرة، وبحضور عدد كبير من وسائل الإعلام وقادة وزارة التربية والتعليم.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أعلنت مساء أمس السبت، أنه سيتم إعلان نتيجة امتحانات الفصل الدراسي الأول للصفين الأول والثاني الثانوي للعام الدراسى 2020/2019، غدًا الأحد.

 نتيجة أولى وثانية ثانوي الترم الأول 2020

يمكن لطلاب الصف الأول الثانوي 2020 الترم الأول، الحصول على نتيجة الصف الأول الثانوي، عبر الرابط الذي اتاحته وزارة التربية والتعليم لهذا العام وهو بوابة المعرفة من هنا.

ومن خلال الرابط بستطيع الطلاب البريد الإلكتروني الخاص بهم والرقم السري لهذا الإيميل، ليتمكن الطالب بعدها من إدخال الرقم القومي والكود الخاص به ليعرف النتيجة فور ظهورها.

حتى هذه اللحظة لم ينعقد المؤتمر الصحفي لوزير التربية والتعليم الخاص بنتائج الصف الأول والثاني الثانوي

 

رابط نتيجة الصف الأول الثانوي

وزارة التربية والتعليم، أوضحت أنه تم الانتهاء من تصحيح امتحانات الصف الثاني الثانوي، فيما سيتم الانتهاء من تصحيح امتحانات الصف الأول الثانوي الأسبوع الجاري.

ومن المقرر أن يتم إرسال جميع درجات الطلاب بالصفين الأول والثاني الثانوي إلى الوزارة، لرصد وجمع الدرجات، ومن ثم يتم إرسالها إلى المديريات مرة أخرى، بحيث يكون الإعلان الرسمي لنتيجة أولى وتانية ثانوي من خلال المدرسة.

وتظهر النتيجة على الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة التربية والتعليم بالكود والرقم القومي للطالب كما يتم إعلانها داخل المدارس على غرار ما يحدث بنتيجة الشهادة الثانوية لطلاب الصف الثالث الثانوي.

ويمكن لطلاب الصف الثاني الحصول على النتيجة الترم الأول من العام الدراسي الجاري من هنا - كما يمكن لطلاب الصف الثاني الحصول على النتيجة الترم الأول من العام الدراسي الجاري من هنا.

وكانت وزارة التربية والتعليم قد أكدت في بيان لها أن نتيجة الصف الأول الثانوي سيتم إعلانها في المدرسة التابع لها الطالب، مشيرة إلى أنه بالنسبة لنتيجة الصف الثاني الثانوي سيتم إعلانها بداية من الساعة الثالثة عصرًا، وذلك عبر الرابط التالي: Studg11.emis.gov.eg، حيث حددت الوزارة خطوات الحصول على النتيجة، وهي الدخول عبر الرابط المذكور أعلاه، وتسجيل الرقم القومي الخاص بالطالب، وفي حال أن الطالب يحمل جنسية أخرى غير المصرية يتم إدخال «الكود»، والضغط على أيقونة «تحميل مؤشر الأداء، كما أضافت الوزارة أن بعض طلاب الصف الثاني الثانوي، الذين لم يستطيعوا استكمال امتحانات بعض المواد إلكترونيًا وتمت تأدية الاختبار ورقيًا، سيتم إعلان نتيجة تلك المواد بالمدارس في وقت لاحق.

مدحت رمضان

مدحت رمضان

صحفي متخصص في مجال SEO ومحركات البحث - حاصل على بكالوريوس الإعلام من جامعة الأزهر الشريف دفعة 2013 - 2014، يكتب في مجال الرياضة والسياسة والتعليم