رئيس التحرير أحمد متولي
 الأهلي يصل القاهرة بعد مباراة الهلال السوداني.. سيد عبد الحفيظ: سنقدم شكوى للكاف

الأهلي يصل القاهرة بعد مباراة الهلال السوداني.. سيد عبد الحفيظ: سنقدم شكوى للكاف

وصلت بعثة فريق النادي الأهلي إلى القاهرة، قادمة من السودان، عقب انتهاء المبارة أمام فريق الهلال السوداني، في ختام دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا، وانتهت المباراة بالتعادل بهدف لمثله ليتأهل الأهلي لدور الثمانية، ويحتل المركز الثاني في المجموعة خلفا للنجم الساحلي التونسي المتصدر.

مباراة الأهلي والهلال السوداني

شهدت مباراة الأهلي والهلال السوداني أحداث شغب من قبل جماهير الهلال التي اقتحمت الملعب في الدقيقة 75، واحتجزت بعثة الأهلي في الملعب من قبل الأمن السوداني لمدة وصلت لـ90 دقيقة.

ومن جانبه قال سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالنادي الأهلي، إن إدارة النادي ستدرس الموقف لتقديم شكوى لمسؤولي الاتحاد الأفريقي «الكاف»، حول ما حدث، وما وصفه بالأجواء غير الكروية المتعارف عليها.

وأضاف مدير الكرة بالنادي الأهلي، في تصريحات له، أن لائحة الاتحاد الأفريقي تنص على وقف المبارة بسبب شغب الجمهور، كما حدث من قبل فى مباراة الإسماعيلي و الأفريقي التونسي، وأيضا بمباراة أخري للنجم و الترجي التونسي، وتم إلغاء المباراة.

ووصف سيد عبد الحفيظ الأمر، وقال إنهم كانوا في ثكنة عسكرية في السودان، وتلك الأحواء بعيدة تماما عن الأجواء الكروية المتعارف عليها، مطالبا بتطبيق اللوائح لعدم تكرار مثل تلك الأفعال في الملاعب.

يذكر أن قوات الأمن أخلت ملعب الهلال السوداني من الجمهور، وأبقت فريق الأهلي داخل الملعب، بصحبة طاقم التحكيم حتر خرجت الجماهير السودانية، كما تم فرض كردون أمني حول طاقم الحكام المغربي، حتى خرج الجميع من الملعب.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011