رئيس التحرير أحمد متولي
 إعلان نتيجة أولى ثانوي الترم الأول 2020.. رابط الحصول على النتائج

إعلان نتيجة أولى ثانوي الترم الأول 2020.. رابط الحصول على النتائج

أعلنت وزارة التربية والتعليم، نتيجة الصف الأول الثانوي 2020 باسم الطالب ورقم الجلوس للفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2019-2020، ويأتي ذلك بعد أن انتهت فترة التصحيح ورصد الدرجات خلال الأسبوع الماضي.

وبدأت مدارس الثانوي العام في إعلان نتيجة الصف الأول الثانوي 2020، على مواقعها باسم الطالب ورقم جلوسه، حيث إن النتيجة تم إعلانها بالدرجات، إضافة إلى تعليق كشوف الطلاب فى أماكن ظاهرة بالمدارس.

وقالت مصادر مسئولة بمديرية التربية والتعليم والتعليم الفنى بالجيزة، إن المديرية سوف تعلن  نتيجة الصف الأول الثانوى العام في المدارس اليوم، موضحة أن ما تم تداوله بشأن تأجيلها لغد الاثنين غير دقيق.

إعلان نتيجة أولى ثانوي في مكان ظاهر

وكان نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفنىيلشئون المعلمين، رضا حجازي، طالب المديريات التعليمية بضرورة أن تقوم الإدارات التعليمية بالتنبيه على مديرى المدارس الثانوى في المحافظات بإعلان نتيجة طلاب الصف الأول الثانوى العام والصف الثانى الثانوى الذين أدوا الامتحان ورقيا فى مكان ظاهر.

وبالنسبة للطلاب الصف الأول الثانوي الذين أدو امتحاناتهم إلكترونيا سيتم إعلان النتيجة اليوم الإحد إلكترونيا.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم أعلنت أنه سيتم ظهور نتيجة الصف الثاني الثانوي، اليوم الأحد بداية من الساعة الثالثة عصرًا، من هنا أو من خلال الرابط التالي: (http://studg11.emis.gov.eg/).

رابط نتيجة الصف الأول والثاني الثانوي 2020

يمكن لطلاب الصف الثاني الثانوي الحصول على نتيجة الصف الثاني الثانوي العام بالاسم فقط من هنا. أو من خلال كتابة الرابط التالي في محرك البحث جوجل (http://thanwya.emis.gov.eg/)، أو من هنا أو من خلال الرابط التالي: (http://studg11.emis.gov.eg/).

كما يمكن لطلاب الصف الثاني الثانوي العام، الحصول على نتيجة الصف الثاني الثانوي، اليوم الأحد الموافق 2 فبراير عبر بنك المعرفة من هنا او من خلال كتابة الرابط التالي في محرك البحث جوجل (https://www.ekb.eg/ar/home).

نتيجة الصف الثاني الثانوي

وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، أعلن أن نتيجة الصف الثاني الثانوي برقم الجلوس، وكذلك نتيجة الصف الأول الثانوي 2020، اكتمل رفعهما، وسيتم توفير الرابط المباشر لهما خلال ساعات من نهار اليوم الأحد.

ألوان نتيجة الصف الأول الثاني الثانوي

تحدد وزارة التربية والتعليم، لتعريف الطالب بالصف الثاني الثاني، طريقة تقييم جديدة ضمن النظام المعدل للثانوي الجديدة، والذي تم تطبيقة العام الماضي.

وتحسب درجات طلاب الصف الثاني الثانوي، عن طريق الألوان حيث يتم التعبير عن تقدير كل مادة، بخمسة ألوان مختلفة، هي كالتالي:

  1. لون أزرق يعني حصول الطالب علي تقدير امتياز.

  2. لون برتقالي يعني حصول الطالب علي تقدير جيد جداً.

  3. لون أحمر يعني حصول الطالب علي تقدير جيد.

  4. لون أخضر يعني حصول الطالب علي تقدير مقبول.

  5. لون أبيض يعني حصول الطالب علي الرسوب.

وتستخدم وزارة التربية والتعليم، تلك الألوان منذ العام الماضي، وستكون هذا العام للدلاله على النتيجة للصفين، الثاني الثانوي والاول الثانوي.

خطوات الاستعلام عن نتيجة أولى وتانيه ثانوي

يمكن لطلاب الصف الثاني الثانوي الحصول على نتيجة الفصل الدراسي الأول من خلال الدخول على موقع بنك المعرفة، أو بوابة الثانوية العامة.

بعدها يمكن لطلاب الصف الثاني الثانوي، إدخال بيانات الطالب، الكود، الاسم، رقم قومي، ومن ثم الضغط على كلمة بحث لتظهر له النتيجة.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة