رئيس التحرير أحمد متولي
 نتيجة أولى ثانوي 2020.. اعرف نتيجة الصف الأول الثانوي بهذه الطريقة

نتيجة أولى ثانوي 2020.. اعرف نتيجة الصف الأول الثانوي بهذه الطريقة

بعدما أعلنت وزارة التربية والتعليم الانتهاء من تصحيح امتحانات الصف الأول الثانوي الفصل الدراسي الأول، أكدت في بيان رسمي لها أن نتيجة أولى ثانوي ظهرت اليوم الأحد ويمكن لجميع الطلاب معرفة نتيجتهم ودرجاتهم.

نتيجة الصف الأول الثانوي برقم الجلوس

وقالت وزارة التربية والتعليم إن نتيجة الصف الأول الثانوي أصبحت متاحة برقم الجلوس ويمكن لجميع الطلاب الحصول عليها بعد الاطلاع على رقم الجلوس الخاص بهم.

وأشار بيان الوزارة أنه في حال رغب الطلاب الحصول على النتيجة الخاصة به للفصل الدراسي الأول فإنه يمكنه ذلك من خلال الذهاب إلى المدرسة.

وأرسلت مديريات التربية والتعليم في المحافظات المصرية نتيجة أولى ثانوي إلى المدارس بعد اعتماها بشكل رسمي لإعلانها للطلاب.

طريقة الحصول على نتيجة الصف الأول الثانوي

وللحصول على نتيجة الصف الأول الثانوي يجب على الطلاب التوجه إلى المدرسة المقيدين بها ومعهم رقم الجلوس الخاص بهم.

ويتم الاستعلام عن نتيجة الصف الأول الثانوي في المدارس المصرية برقم الجلوس الخاص بكل طالب والذي يحصل عليه قبل بدء الامتحانات.

جدير بالذكر أن امتحانات الصف الأول الثانوي بدأت يوم 11 يناير 2020، وأدى الطلاب الامتحانات ورقيا لطلاب لصف الأول الثانوي، وإلكترونيا لطلاب الصف الثاني الثانوي في المدارس المجهزة، وتم السماح للطلاب بدخول لجان الامتحان بالكتاب المدرسي، على اعتبار أن الامتحانات كانت بنظام الكتاب المفتوح الذي يقوم على قياس مهارة الفهم وليس الحفظ لدى الطلاب.

رابط نتيجة الصف الثاني الثانوي

ومن خلال هذا الموضوع ننشر للطلاب الرابط الذي من خلاله يمكن التعرف على نتيجة طلاب الصف الثاني الثانوي العام الدراسي 2019 – 2020، وهو الرابط الذي أعلنت عنه وزارة التربية والتعليم بشكل رسمي.

ولمعرفة نتيجة الصف الثاني الثانوي ودرجات الطلاب يجب الدخول على رابط النتيجة التالي: http://studg11.emis.gov.eg/

خطوات الاستعلام عن نتيجة الصف الثاني الثانوي

وهناك عدد من الخطوات الواجب اتباعها حتى يتمكن طلاب الصف الثاني الثانوي من الحصول على نتيجة الفصل الدراسي الأول.

أولا: يجب الدخول على رابط النتيجة سواء من جهاز كمبيوتر أو من الهاتف المحمول، والرابط الخاص بالنتيجة هو الرابط التالي: http://studg11.emis.gov.eg/

ثانيا: يجب على الطلاب إدخال الرقم القومي الخاص به، وبالنسبة للطلاب الوافدين أو غير المصريين فيتم إدخال الكود الخاص بالطالب.

ثالثا: بعد الدخول يجب على الطلاب الضغط على مربع «تحميل مؤشر الأداء».

أخيرا تظهر نتيجة الطالب في الفصل الدراسي الأول.

 

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.