رئيس التحرير أحمد متولي
 معنى ألوان بطاقة نتيجة الصف الثاني الثانوي 2021

معنى ألوان بطاقة نتيجة الصف الثاني الثانوي 2021

يتمكن طلاب الصف الثاني الثانوي من معرفة التقدير أو النتيجة التي حصل عليها من خلال أولوان بطاقة الصف الثاني الثانوي، التي خصصتها الوزارة لكي يتمكن كل طالب من خلال اللون من معرفة تقديره الذي حصل عليه في الامتحانات كل فصل دراسي.

ووضعت وزارة التربية والتعليم 4 ألوان للطلاب وهم اللون الأزرق واللون البرتقالي واللون الأخضر واللون الرمادي، من خلالهم يمكن للطالب معرفة التقدير الذي حصل عليه سواء تقدير جدي أو تقدير جيد جدا أو تقدير ممتاز.

ومن خلال هذه الألوان الموجودة في بطاقة نتيجة الصف الثاني الثانوي، يتمكن الطالب من معرفة التقييم الذي حصل عليه خلال امتحانات نصف العام أو نهاية العام.

معنى ألوان بطاقة نتيجة الصف الثاني الثانوي

الألوان التي وضعتها وزارة التربية والتعليم في بطاقة نتيجة الصف الثاني الثانوي لها دلالات حسب المجموع الذي حصل عليه كل طالب لتبيين مستوى الطلاب من خلال الألوان المدرجة في بطاقة كل طالب.

اللون الأزرق

اللون الأزرق في بطاقة ألوان نتيجة الصف الثاني الثانوي تدل على أن الطالب حصل على تقييم متفوق بالنسبة إلى باقي الطلاب في هذه المرحلة التعليمية.

اللون البرتقالي

كما أن اللون البرتقالي في بطاقة نتيجة الصف الثاني الثانوي يدل على أن أن نتيجة الطالب في المرحلة الدراسية مناسبة للتوقعات.

اللون الأخضر

وبالنسبة للون الأخضر في بطاقة نتيجة الصف الثاني الثانوي فيعني أن نتيجة الطالب في هذه المرحلة أقل من التوقعات ولكن الطالب ناجح في جميع الأحوال ولا يتوجب عليه إعادة الامتحانات والحصول على فرصة ثانية.

وفي نفس الوقت يجب على الطلاب تحسين من مستواهم في المراحل المقبلة من الثانوية العامة.

اللون الرمادي

هناك بطاقة أخير بالنسبة لطلاب الصف الثاني الثانوي وهي بطاقة اللون الرمادي، وتعني هذه البطاقة أن الطالب راسب في الامتحانات وسيحصل على فرصة أخرى لتحسين مستواه.

رابط الاستعلام عن نتيجة أولى وتانية ثانوي 2021

وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، كشفت عن رابط الاستعلام عن نتيجة طلاب الصفين الأول والثانى الثانوي للعام الجاري.

رابط الاستعلام على نتيجة الصف الأول والصف الثاني الثانوي الرسمي الذي أتاحته وزارة التربية والتعليم، بمكن الدخول عليه من هــنـــا.

ويتطلب رابط الاستعلام عن نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي، عدد من خطوات للحصول على نتيجة الترم الثاني، وهي كالتالي:

خطوات الحصول على نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي

الدخول رابط تيجة الصف الأول والثاني الثانوي من هــنـــا.

تحديد الصف الدراسي.

كتابة كود الطالب الخاص به.

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.