رئيس التحرير أحمد متولي
 نتيجة الشهادة الإعدادية في البحر الأحمر.. موعد ظهور النتيجة

نتيجة الشهادة الإعدادية في البحر الأحمر.. موعد ظهور النتيجة

ينتظر الطلاب وأولياء الأمور ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية، للفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2019/2020، والتي بدأت تظهر في العديد من المحافظات، وينشر «شبابيك»، موعد ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية في البحر الأحمر.

نتيجة الشهادة الإعدادية في البحر الأحمر

قال هشام منير, مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة البحر الأحمر، إن نتيجة الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية ستظهر غدا الثلاثاء 4 فبراير 2020، مشيرا إلى أنه تم الانتهاء من تصحيح  ورق الامتحانات.

وأكد مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة البحر الأحمر، أن عملية التصحيح بدأت في 26 يناير الماضي، واستمرت حتى اليوم لأنها تتم بدقة وعناية فائقة، لحصول الطلاب على كافة الدرجات التي يستحقوها.

موعد ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية في البحر الأحمر

وأكد «منير»، أن النتجة ستظهر غدا الثلاثاء 4 فبراير فور اعتمادها، مشيرا إلى أن نسبة النجاح مبشرة، وسيتم الإعلان عنها أيضا مع النتيجة، وقال اللواء عمرو حنفى محافظ البحر الأحمر، إن عمليات التصحيح تمت متابعتها أول بأول، حتى يتم اعتماد النتيجة وإعلانها.

وأوضح أن سبب التأخير في إعلان النتيجة يرجع لبعد المسافات بين الإدارات التعليمية في المحافظة، كما أنه لا يمكن التصحيح بشكل يومي مثلما يحدث بباقي المحافظات.

امتحانات الشهادة الإعدادية في البحر الأحمر

ووصل عدد لجان امتحان الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية بالبحر الأحمر للعام الدراسي 2019/2020، 53 لجنة، والتي تشمل مدينة الغردقة، غارب، القصير، سفاجا، ومرسى علم، الشلاتين، حلايب، وعدد الطلاب الذين تقدموا للامتحانات وصل لـ  6275 طالبا، أما التعليم الفني، فعدد اللجان الخاص به 4 لجان، وبلغ عدد الطلبة المتقدمين للامتحان 487 طالبا.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011