رئيس التحرير أحمد متولي
 نتيجة الشهادة الإعدادية الترم الأول 2020 محافظة أسيوط ظهرت رسميا.. استعلم برقم الجلوس

نتيجة الشهادة الإعدادية الترم الأول 2020 محافظة أسيوط ظهرت رسميا.. استعلم برقم الجلوس

ظهرت نتيجة الشهادة الإعدادية الترم الأول 2019-2020 محافظة أسيوط، عقب اعتمادها رسميا من قبل محافظ الإقليم، اليوم الثلاثاء، على أن يتم تعليق كشوف الدرجات بالمدارس صباح غد الأربعاء.

ويتاح الآن للطلاب وأولياء أمورهم معرفة نتيجة الصف الثالث الإعدادي بمحافظة أسيوط عن الفصل الدراسي الأول للعام الحالي.

وينشر «شبابيك» رابط نتيجة الشهادة الإعدادية الترم الأول 2020 محافظة أسيوط، حيث يمكنك التعرف على الدرجات كاملة من خلال البحث برقم الجلوس.

نتيجة الشهادة الإعدادية الترم الأول 2019-2020 محافظة أسيوط

اعتمد محافظ أسيوط، اللواء عصام سعد، نتيجة الشهادة الإعدادية بمحافظة أسيوط بنسبة نجاح 76.2%، وذلك بحضور وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة أسيوط، صلاح فتحي، ومدير التعليم الفني، محمد النمر.

وأشاد محافظ أسيوط بمستوى امتحانات الشهادة الإعدادية، وبنتيجة الامتحانات والتي عكست مستوى الطلاب، مشيرا إلى الدعم الذي توليه الدولة للعملية التعليمية بمختلف المراحل التعليم وخاصة التعليم القبل الجامعي، فضلا عن التوسع في إنشاء مدارس جديدة وحل مشكلة ارتفاع الكثافات ببعض المدارس وتطوير المناهج، وتحديث الوسائل التعليمية وطرق التدريس لتواكب المستجدات الحديثة.

وأشار وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط إلى أن نتيجة الدور الأول للفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية بلغت نسبة النجاح فيها 76.2%، وأن عدد الطلاب الذين حضروا الامتحانات زاد عن 61 ألف طالبا وطالبة بمدارس المحافظة.

الاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة أسيوط

ويمكنك الاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية الترم الأول 2019-2020 محافظة أسيوط برقم الجلوس من هنا.

ويشار إلى أن النتيجة التي تظهر إلكترونيا لا يعتد بها كوثيقة رسمية وإنما هي استرشادية فقط ويكون الحصول على النتيجة الرسمية من المدرسة المقيد بها الطالب.

وأدي طلاب الصف الثالث الإعدادي على مستوى محافظات الجمهورية امتحانات إتمام دراسة الشهادة الإعدادية في الفترة من منتصف يناير الجاري ولمدة أسبوع.

وتعمل مديريات التربية والتعليم بالمحافظات على تصحيح كراسات الإجابات تمهيدا لاستمرار أعمال الكنترول التي تتمثل في مراجعة التصحيح ورصد الدرجات وإعداد كشوف النتائج.

وعقب انتهاء أعمال النتيجة بالكنترولات يعتمد المحافظ بكل محافظة النتيجة رسميا على أن تعلن النتيجة على الإنترنت وفي المدارس عقب ذلك الإجراء مباشرة.​​​​​​​​​​​​​​

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة