رئيس التحرير أحمد متولي
 وزير التربية والتعليم للغشاشين: «عارفينكم وممكن نقول لبابا وماما»

وزير التربية والتعليم للغشاشين: «عارفينكم وممكن نقول لبابا وماما»

وجه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، تحذيرا للطلاب الذين حاولوا الغش في الامتحانات الإكلترونية للصف الثاني الثانوي، مشيرا إلى أن المنظومة الجديدة تسمح بمعرفتهم وترصد تلك الحالات.

وكشف الدكتور طارق شوقي، أن حوالي ١٠% من طلاب الصف الثاني الثانوي حاولوا الغش بالامتحانات، مؤكدا أن الوزارة تعرفهم «واحد واحد».

وأوضح شوقي أن عدد الطلاب الذين رصدت الوزارة محاولاتهم للغش حوالي ٦٠ ألف طالب وطالبة حاولوا الدخول بكود امتحان غيرهم، وحاولوا الغش عن طريق «واتس آب».

وقال شوقي إن تلك المحاولات أثرت على «سيستم» الامتحان، مضيفا: «لدينا قائمة بأسمهائهم وممكن نبعت لبابا وماما هؤلاء الطلاب نقولهم انتم بتغشوا».

وأكد شوقى، أنه يجب على أولياء الأمور والطلاب أن ينسوا لغة الأرقام ومجموع دخول الجامعة وفكرة «ناجح وراسب» في نظام التقييم الجديد الذي يستهدف قياس مستوى التعلم الحقيقى لدى الطلاب، مؤكدا أن الامتحان قياس لمستوى الطالب ويستطيع تحسينه من امتحان لآخر.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي للدكتور طارق شوقي، لشرح نتيجة الصف الثاني الثانوي ونظام التقييم الجديد وكيفية فهم نتائج الامتحانات الإلكترونية والاستفادة منها.

​​​​​​​

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة