رئيس التحرير أحمد متولي
 قرعة دوري أبطال أفريقيا دور الثمانية 2020.. من يواجه الأهلي والزمالك؟

قرعة دوري أبطال أفريقيا دور الثمانية 2020.. من يواجه الأهلي والزمالك؟

يتحدد بعد قليل منافسي الأهلي والزمالك في الدور الإقصائي الأول في دوري الأبطال، فور إعلان قرعة دوري أبطال أفريقيا لدور الثمانية، التي تجرى مراسمها اليوم الأربعاء، في مصر.

وينشر «شبابيك» بث مباشر قرعة دوري أبطال أفريقيا لدور الثمانية 2020، والتي يتم سحبها مساء اليوم الأربعاء، لتحديد أطراف المواجهات الأربع في أول دور بعد المجموعات، وكذلك الأمر بالنسبة للكونفدرالية الأفريقية التي ينافس عليها من مصر فريقي بيراميدز والمصري البورسعيدي.

قرعة دوري أبطال أفريقيا دور الثمانية 2020

وتنطلق مراسم سحب قرعة دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أفريقيا، بالإضافة إلى بطولة الكونفدرالية، في تمام الساعة السابعة مساء بتوقيت القاهرة.

ويستضيف أحمد الفنادق القريبة من مدينة السادس من أكتوبر، قرعة دوري أبطال أفريقيا، بعد أسابيع قليلة من تنظيم مصر لحفل اختيار الأفضل في القارة السمراء عن عام 2019.

وتقام بطولتي دوري الأبطال والكونفدرالية الأفريقية في نسختها الحالية لأول مرة بنظامها الحديث، والذي يقوم على لعب دور المجموعات بمشاركة 16 فريقا على أن يكون أول الأدوار الإقصائية بنظام الذهاب والعودة هو دور الثمانية، وتكون المباراة النهائية واحدة فقط.

وكان الأهلي تأهل ثانيا عن المجموعة الثانية خلف النجم الساحلي التونسي، وينتظر أن يلاقي أحد الأندية المتأهلة في المركز الأول وهم مازيمبي الكونجولي، أو ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي، أو الترجي التونسي.

وعلى الجانب الآخر صعد نادي الزمالك في المركز الثاني عن المجموعة الأولى التي تصدرها مازيمبي، وسيلاقي أحد فرق المركز الأول وهم النجم الساحلي التونسي، أو صن داونز، أو الترجي.

بث مباشر قرعة دوري أبطال أفريقيا دور الثمانية 2020

وتبث قرعة دور الثمانية لبطولتي دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية قناة «بي إن سبورتس» الإخبارية بصورة حصريا فضائيا، باعتبار مجموعة القنوات هي المالك الحصري لحقوق البطولتين.

ويذكر أن مراسم سحب القرعة ستشمل بطولة الكونفدرالية التي تضم بيراميدز والمصري البوسعيدي، المتأهلين إلى دور الثمانية من بطولة كأول وثاني مجموعتهما بدور المجموعات من منافسات البطولة الأفريقية.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة