رئيس التحرير أحمد متولي
 نتيجة الشهادة الابتدائية الأزهرية عبر رابط بوابة الأزهر الإلكترونية الترم الأول 2019-2020

نتيجة الشهادة الابتدائية الأزهرية عبر رابط بوابة الأزهر الإلكترونية الترم الأول 2019-2020

طال انتظار مئات الآلاف من طلاب الشهادة الابتدائية بالأزهر الشريف والمقيدين في المعاهد على مستوى محافظات الجمهورية، لظهور نتيجة الصف السادس الابتدائي الترم الأول 2019-2020، والتي أصبحت على بعد ساعات من الآن

وكشف رئيس قطاع المعاهد الأزهرية بصورة رسمية موعد إعلان نتيجة الشهادة الابتدائية عن الفصل الدراسي الأول بالعام الدراسي الحالي 2019-2020، لطلاب الصف السادس الابتدائي بالأزهر الشريف.

وأدى طلاب الصف السادس الابتدائي الأزهري امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2019-2020 خلال شهر يناير الماضي، وأكدت إدارة المعاهد الأزهرية حرصها على أن تتم عملیة التصحیح لمواد طلاب الشهادة الابتدائية الأزهرية، تتم أولا بأول.

وأعربت إدارة التعليم الأزهري بالقاهرة دارة عن سعادتها البالغة لارتفاع نسبة النجاح العام الجاري، مشيرة إلى أن نسبة نجاح طلاب الشهادة الابتدائية الأزهرية هذا العام مبشرة جدا.

موعد نتيجة الشهادة الابتدائية الأزهرية 2020

وكشف رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، الشيخ على خليل، أنه تم الانتهاء يوم الأربعاء 29 يناير، من أعمال تصحيح أوراق امتحانات الشهادتين الابتدائية والإعدادية للفصل الدراسي الأول للعام 2019-2020، ومشيرا إلى أنه يجري الآن عملية المراجعة وسيتم إعلان النتيجة بنهاية الأسبوع الجاري أي غدا الخميس على أقصى تقدير.

وأوضح خليل أنه فور اعتماد النتيجة من الشيخ صالح عباس وكيل الأزهر الشريف، سيتم نشرها على بوابة الأزهر الإلكترونية.

​​​​​وعبر بوابة الأزهر الإلكترونية يمكن لطلاب الصف السادس الابتدائي 2020، الحصول على النتيجة، في كل القطاعات الأزهرية: مثل: «القاھرة، الإسكندریة، الجیزة، القلیوبیة، دمیاط، بورسعید، مرسى مطروح، البحر الأحمر، الإسماعیلیة، المنوفیة، السویس، وشمال وجنوب سیناء، قنا، الغربیة، الشرقیة، البحیرة، أسوان، بني سویف».

رابط بوابة الإزهر الإلكترونية لإعلان نتيجة الشهادة الابتدائية

وتحتوي بوابة الأزھر الإلكترونیة،  على جمیع نتائج الامتحانات لجمیع المراحل التعلیمیة من صفوف النقل لطلاب الأزهر، والشھادة الأزھریة الابتدائية والإعدادیة والثانوي من خلال رابط نتیجة الشھادة الإعدادیة الأزھریة 2020.

وقال قطاع المعاھد الأزھریة إن ظھور نتیجة الابتدائية الأزھریة في أي محافظة سيتم عند الانتھاء من أعمال الكنترول، ولن تنتظر المحافظة باقي المحافظات.

نتيجة الشهادة الابتدائية الأزهرية 2020، سيتم الإعلان عنها فور اعتمادھا من مشیخة الأزھر، ويمكن مراجعتھا عبر بوابة الأزھر الإلكترونیة من هنا.​​​​​​​

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة