رقم الخط الساخن لمعرفة نتيجة الشهادتين الابتدائية والإعدادية الأزهرية الترم الأول 2019-2020

ينشر «شبابيك» رقم الخط الساخن لاستعلام عن نتيجة الشهادة الابتدائية الأزهرية، ونتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرية الترم الأول 2019-2020، والتي ظهرت رسميا بعد اعتمادها من قبل وكيل الأزهر اليوم الخميس.

ويتيح الأزهر الشريف معرفة نتيجة الصف السادس الابتدائي الأزهري، والصف الثالث الإعدادي، على رقم الخط الساخن من خلال الهاتف للراغبين في الاستعلام عنها بعيدا عن الضغط الحاصل على الموقع الإلكتروني بسبب الضغط عليه.

واعتمد وكيل الأزهر، الشيخ صالح عباس، اليوم الخميس، نتيجة الدور الأول للشهادتين الإبتدائية والإعدادية للعام الدراسي 2019/2020.

ويستطيع أكثر من مائتي ألف طالب وطالبة بالأزهر الشريف الاطلاع الآن على نتيجة الصف الثالث الإعدادي، والصف السادس الابتدائي.

رقم الخط الساخن للاستعلام عن نتيجة الشهادتين الابتدائية والإعدادية الأزهرية

وخصص الأزهر الشريف خطا ساخنا يمكن لأولياء الأمور والطلاب معرفة النتيجة من خلاله عبر المكالمات الهاتفية، لإعلامهم بدرجات امتحانات الفصل الدراسي الأول المنقضي.

ويمكن للراغبين في معرفة النتيجة الآن الاتصال بالخط الساخن على الرقم (19493).

وجاء في بيان الأزهر الشريف بشأن اعتماد النتيجة أن نسبة النجاح العامة للشهادة الابتدائية بلغت 89.65%، من إجمالي عدد المتقدمين للامتحان وعددهم 123378 طالبًا وطالبة.

وبلغت نسبة النجاح العامة للشهادة الإعدادية 70.84%، من إجمالي عدد المتقدمين للامتحان وعددهم 83667 طالبًا وطالبة.

وقدم فضيلة وكيل الأزهر التهنئة لجميع الطلاب الناجحين وأولياء أمورهم، متمنيًا دوام التفوق والنجاح لجميع الطلاب، مؤكدًا أن نسبة النجاح شهدت ارتفاعًا كبيرًا مقارنة بالعام الماضي، كما شهدت النتيجة هذا العام تفوقا كبيرا لمعاهد الفتيات في نسب النجاح ومجموع الدرجات.

بوابة الأزهر الإلكترونية نتيجة الشهادتين الابتدائية والإعدادية

وتحتوي بوابة الأزھر الإلكترونیة، على جمیع نتائج الامتحانات لجمیع المراحل التعلیمیة من صفوف النقل لطلاب الأزهر، والشھادة الأزھریة الابتدائية والإعدادیة والثانوي من خلال رابط نتیجة الشھادة الإعدادیة الأزھریة 2020.

هذا ويمكن للطلاب وأولياء الأمور معرفة النتيجة من خلال بوابة الأزهر عبر الإنترنت من هنا

وأدى طلاب الصف السادس الابتدائي الأزهري امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2019-2020 خلال شهر يناير الماضي، وأكدت إدارة المعاهد الأزهرية حرصها على أن تتم عملیة التصحیح لمواد طلاب الشهادة الابتدائية الأزهرية، تتم أولا بأول.

وكلف وكيل الأزهر قطاع المعاهد الأزهرية بتنظيم خطة للاهتمام بالطلاب الحاصلين على درجات أقل من 50% في الفصل الدراسي الأول، والعمل على تحسين مستواهم العلمي، مشددًا على ضرورة متابعة أداء الطلاب والنتيجة في الترم الثاني كل معهد على حده، حتى تصل النتيجة في الفصل الدراسي الثاني إلى أفضل نسبة.​​​​​​​

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا