رئيس التحرير أحمد متولي
 نتيجة الابتدائية والإعدادية الأزهرية الآن برقم الجلوس.. موقع بوابة الأزهر الإلكترونية

نتيجة الابتدائية والإعدادية الأزهرية الآن برقم الجلوس.. موقع بوابة الأزهر الإلكترونية

يبحث الطلاب على نتيجة الابتدائية والشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2019/2020، ويعرض موقع «شبابيك»، رابط بوابة الأزهر الإلكترونية، التي يمكن من خلالها الاستعلام عن النتيجة برقم الجلوس.

​​​​​​​نتيجة الابتدائية والإعدادية الأزهرية 2020

اعتمد وكيل الأزهر، الشيخ صالح عباس، صباح اليوم الخميس 6 فبراير 2020، نتيجة الدور الأول للشهادتين الإبتدائية والإعدادية للفصل الدراسي الأول عن العام الدراسي 2019/2020.

وبلغت نسبة النجاح العامة للشهادة الإبتدائية 89.65%، من إجمالي عدد المتقدمين للامتحان وعددهم 123378 طالبا وطالبة، في حين بلغت نسبة النجاح العامة للشهادة الإعدادية 70.84%، من إجمالي عدد المتقدمين للامتحان وعددهم 83667 طالبا وطالبة.

وقدم وكيل الأزهر التهنئة لجميع الطلاب الناجحين وأولياء أمورهم، متمنيا دوام التفوق والنجاح لجميع الطلاب، مؤكدا أن نسبة النجاح شهدت ارتفاعًا كبيرا مقارنة بالعام الماضي، كما شهدت النتيجة هذا العام تفوقا كبيرا لمعاهد الفتيات في نسب النجاح ومجموع الدرجات.

رابط بوابة الأزهر الإلكترونية

ومن خلال بوابة الأزهر الإلكترونية يمكن للطلاب الاستعلام عن النتيجة من خلال إدخال رقم الجلوس، فور اعتمادھا من مشیخة الأزھر، ويمكن مراجعتھا عبر بوابة الأزھر الإلكترونیة، من خلال الرابط التالي في محرك البحث جوجل (azhar.eg/results2.html).

الخط الساخن

وكلف فضيلة وكيل الأزهر قطاع المعاهد الأزهرية بتنظيم خطة للاهتمام بالطلاب الحاصلين على درجات أقل من 50% في الفصل الدراسي الأول، والعمل على تحسين مستواهم العلمي، مشددًا على ضرورة متابعة أداء الطلاب والنتيجة في الترم الثاني كل معهد على حده، حتى تصل النتيجة في الفصل الدراسي الثاني إلى أفضل نسبة، وقال بيان الأزهر إنه يمكن للطلاب وأولياء الأمور معرفة النتيجة من خلال بوابة الأزهر عبر الإنترنت، أومن خلال الاتصال بالخط الساخن على الرقم (19493).

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011