احترس من طقس الغد في مصر.. تعرف على درجات الحرارة

احترس من طقس الغد في مصر.. تعرف على درجات الحرارة

أصدرت هيئة الأرصاد الجوية تحذيرات من حالة، حيث سيكون بدءاً من الغد  وحتى يوم الأحد القادم غير مستقر، وحذرت الهيئة من نشاط الرياح الذي سيكون على أغلب الأنحاء، مشيرة إلى أن الرياح ستكون مثيرة للرمال والأتربة.

ونبهت الهيئة على أن الرياح قد تصل إلى حد العاصفة  على مستوى بعض المناطق المكشوفة مما سيؤدي إلى اضطراب كبير على مستوى حركة الملاحة البحرية في البحر المتوسط.

وذكرت هيئة الأرصاد الجوية، أنه اعتبارا من السابع من شهر فبراير الجاري ستنخفض درجات الحرارة في أغلب الأنحاء بمعدلات تتراوح ما بين 5 : 6 درجات وذلك بالتزامن مع استمرار نشاط الرياح، الأمر الذي سيزيد الإحساس ببرودة الطقس، مطالبة المواطنين بعدم تخفيف الملابس.

وتوقعت الهيئة في الوقت نفسه سقوط أمطار خفيفة على أقصى السواحل الغربية اعتبارا من اليوم الخميس وحتى يوم الأحد، على أن تكون متوسطة إلى شديدة في السواحل الشمالية وشمال سيناء وعدد من مناطق شمال الوجة البحرى، بينما تكون متوسطة الشدة في بقية الوجة البحرى. 

أما عن طقس اليوم الخميس، فسيكون مائل للدفء نهارا بالقاهرة الكبرى شديد البرودة ليلا غائم في بعض الأحيان مع نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة بمناطق متفرقة.

أما الوجه البحرى، فسيكون الطقس مائل للدفء في النهار  شديد البرودة في الليل مع سقوط للأمطار الخفيفة ونشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة بمناطق متفرقة.

وفيما يتعلق بالسواحل الشمالية الغربية فسيكون الطقس مائل للبرودة في النهار شديد البرودة في الليل مع أمطار خفيفة إلى متوسطة ونشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة مع اضطراب للملاحة البحرية.

في حين تشهد السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء حالة من الطقس الدافئ في النهار شديد البرودة في الليل يرافقه سقوط أمطار من خفيفة لمتوسطة ونشاط للرياح مثيرة للرمال والأتربة مع احتمالية وصولها إلى حد العاصفة على مناطق متفرقة يصاحبها اضطراب الملاحة البحرية.

أما جنوب سيناء والغردقة فستشهد طقسا دافئا في النهار وفي الليل شديد البرودة يصاحبه رياح معتدلة.

ويشهد شمال الصعيد طقس دافئ في النهار شديد البرودة بالليل غائم أحيانا يرافقه نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة بمناطق متفرقة. 

وفي جنوب الصعيد وحلايب وشلاتين سيكون الطقس دافئا في النهار شديد البرودة في الليل مع الرياح معتدلة.

مدحت رمضان

مدحت رمضان

صحفي متخصص في مجال SEO ومحركات البحث - حاصل على بكالوريوس الإعلام من جامعة الأزهر الشريف دفعة 2013 - 2014، يكتب في مجال الرياضة والسياسة والتعليم