رئيس التحرير أحمد متولي
 رابط بوابة الأزهر للاستعلام عن نتيجة الشهادتين الابتدائية والإعدادية

رابط بوابة الأزهر للاستعلام عن نتيجة الشهادتين الابتدائية والإعدادية

نقدم رابط نتيجة الفصل الدراسي الأولي للشهادتين الابتدائية والإعدادية للعام 2019 – 2020، للأزهر الشريف، وذلك بنسبة نجاح للشهادة الابتدائية 89.65% ونسبة 70.84% للشهادة الإعدادية،

وبلغ إجمالى عدد المتقدمين للامتحان للشهادة الابتدائية 123378 طالبًا وطالبة، فيما بلغ عدد املتقدمين للشهادة الاعدادية 83667 طالبًا وطالبة.

وتقدم الشيخ صالح عباس، وكيل الأزهر، بالتهنئة لجميع الطلاب الناجحين، وتمنى لهم دوام التفوق والنجاح لجميع الطلاب، موضحاً أن نسبة النجاح ارتفعت بشكل كبير مقارنة بالعام الماضى، حيث شهدت ىنتيجة العام الجاري تفوق كبير لمعاهد الفتيات فى نسب النجاح ومجموع الدرجات.

رابط نتيجة الفصل الدراسي الأولي للشهادتين الابتدائية والإعدادية

وأصدر الشيخ صالح عباس، تكليفات بتنظيم خطة للاهتمام بالطلاب الذين حصلوا على درجات أقل من 50% فى الفصل الدراسي الأول، من أجل العمل على تحسين مستواهم العلمى، مؤكداً على ضرورة متابعة أداء الطلاب والنتيجة فى الترم الثانى على مستوى كل معهد على حده، وذلك من أجل تحقيق نسبة أفضل على مستوى نتيجة الفصل الدراسي الثاني.

وفيما يتعلق بالشهادة الثاننوية انتهى أكثر من 30 ألف طالب الأسبوع الماضي، من عمليات المراجعة والطباعة بيانات الاستمارة الإلكترونية، الخاصة بالتقدم لامتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية، عن العام الدراسي 2019-2020.

وينتظر قطاع المعاهد الأزهرية، تضاعف عدد الطلاب الراغبين في دخول امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية، عن العام الدراسي 2019-2020، قبل أن تنتهي فترة التسجيل الإلكتروني التي من المفترض أن تستمر أيام قبل إغلاقها.

رابط بوابة الأزهر للاستعلام عن نتيجة الشهادتين الابتدائية والإعدادية

وطالب قطاع المعاهد الطلاب من الملتحقين بالشهادة الثانوية الأزهرية عن العام الدراسي الحالي 2019-2020، بسرعة التسجيل من خلال رائد التحول الرقمي الذي يتواجد في المعاهد الأزهرية المقيدين فيها.

ويعتبر آخر موعد للتسجيل وطباعة الاستمارة الإلكترونية، هو الحادي والعشرين من شهر فبراير الجاري.

وكشف قطاع المعاهد الأزهرية، عن خطوات تسجيل وطباعة استمارة التقدُّم لاختبارات الشهادة الثانوية الأزهرية عن العام الدراسي 2019-2020 ميلاديا، وهي كالآتي :-

أولا: حصول الطالب على "اسم المستخدم، كلمة السر"، وذلك عبر مسئول التحول الرقمى بالمعهد التابع له الطالب.

ثانيا: دخول الطالب على هذا الرابط: https://azhar.gov.eg/thanaweya/login.aspx وتحديث بياناته إلكترونيا وحفظها وطباعتها.

ثالثا: التوجه بالاستمارة المطبوعة، لمسؤول شئون الطلاب لمراجعتها ومطابقتها بنظيرتها الورقية، ثم التوقيع عليها بصحة مافيها من بيانات، وللحصول على نتائج الشهادتين الابتدائية والاعدادية للأزهر الشريف يمكن الاطلاع على الرابط التالي:-

يتم نشرها البوابة الإلكترونية للأزهر الشريف، وهي http://www.azhar.eg/results.html

كما نشرت بوابة الأزهر الشريف رقماً هاتفياً ساخناً من اجل الحصل على النتيجة، وجاء رقم الهاتف كالأتي:- «19493».

مدحت رمضان

مدحت رمضان

صحفي متخصص في مجال SEO ومحركات البحث - حاصل على بكالوريوس الإعلام من جامعة الأزهر الشريف دفعة 2013 - 2014، يكتب في مجال الرياضة والسياسة والتعليم