رئيس التحرير أحمد متولي
 رابط بوابة الأزهر الإلكترونية.. نتيجة الشهادة الإعدادية والابتدائية 2020

رابط بوابة الأزهر الإلكترونية.. نتيجة الشهادة الإعدادية والابتدائية 2020

ينشر موقع «شبابيك» رابط مباشر لبوابة الأزهر الإلكترونية، والتي ينشر بها نتائح الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي 2019-2020، بعد اعتمادها رسميا.

اعتمد وكيل الأزهر، الشيخ صالح عباس، الخميس 6 فبراير 2020، نتيجة الدور الأول للشهادتين الإبتدائية والإعدادية للعام الدراسي 2019-2020، حيث يستطيع أكثر من مائتي ألف طالب وطالبة بالأزهر الشريف الإطلاع الآن على نتيجة الصف الثالث الإعدادي، والصف السادس الابتدائي، من خلال البوابة الإلكترونية.

بوابة الأزهر الإلكترونية

أصدر الأزهر الشريف بيانا باعتماد النتيجة، وأكد أن نسبة النجاح العامة للشهادة الابتدائية بلغت 89.65%، من إجمالي عدد المتقدمين للامتحان وعددهم 123378 طالبًا وطالبة، وبلغت نسبة النجاح العامة للشهادة الإعدادية 70.84%، من إجمالي عدد المتقدمين للامتحان وعددهم 83667 طالبًا وطالبة.

رابط بوابة الأزهر الإلكترونية

ومن خلال بوابة الأزهر الإلكترونية، يمكن نتائج الامتحانات لجمیع المراحل التعلیمیة من صفوف النقل لطلاب الأزهر، والشھادة الأزھریة الابتدائية والإعدادیة والثانوي من خلال رابط نتیجة الشھادة الإعدادیة الأزھریة 2020، ويمكن الاستعلام على النتيجة، من خلال رابط بوابة الأزهر (azhar.eg/results2.html).

رقم الخط الساخن للاستعلام عن نتيجة الشهادتين الابتدائية والإعدادية الأزهرية

وخصص الأزهر الشريف خطا ساخنا يمكن لأولياء الأمور والطلاب معرفة النتيجة من خلاله عبر المكالمات الهاتفية، لإعلامهم بدرجات امتحانات الفصل الدراسي الأول المنقضي، ويمكن للراغبين في معرفة النتيجة الآن الاتصال بالخط الساخن على الرقم (19493).

 

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011