رئيس التحرير أحمد متولي
 الأرصاد تحذر.. طقس غير مستقر حتى الاثنين

الأرصاد تحذر.. طقس غير مستقر حتى الاثنين

حذر خبراء هيئة الأرصاد الجوية، من حالة الطقس، والتي بدأت من الجمعة 7 فبراير 2020 بانخفاض واضح في درجات الحرارة، مع توقعات بتقلبات جوية تستمر حتى الاثنين، وفي السطور التالية، يعرض لكم «شبابيك»، توقعات خبراء هيئة الأرصاد الجوية حول حالة الطقس.

طقس غير مستقر حتى الاثنين

قال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن اليوم الجمعة 7 فبراير 2020 شهد انخفاضا ملحوظا بدرجات الحرارة، يتراوح بين 5 و6 درجات، ومن المتوقع أن يستمر هذا الانخفاض بدرجات الحرارة حتى الاثنين المقبل.

وأضاف مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه من المتوقع أيضا أن تشهد الـ72 ساعة المقبلة، قلة فترات سطوع الشمس، مع زيادة واضحة بالسحب المنخفضة، في مناطق مختلفة، منها التجمع الخامس وتصل لحدائق القبة والعباسية، مع توقعات بسقوط أمطار تتراوح شدتها بين الخفيفة والمتوسطة، بالوجه البحري وشمال الدلتا.

درجات الحرارة المتوقعة

وتابع «شاهين»، في تصريحات له، أنه من المتوقع سقوط أمطار غزيرة بالسواحل الشمالية، وتصل لتكون أمطار خفيقة ومتوسطة بالقاهرة والوجه البحري، وعن درجات الحرارة المتوقعة، فقال إن العظمى بالقاهرة والوجه البحري تتراوح ما بين 15 لـ17 درجة، وتصل لما بين 9 لـ11 درجة ليلا، أما جنوب الصعيد فتسجل درجة الحرارة العظمى بها ما بين17 لـ19 درجة، لتنخفض بفارق يتراوح ما بين 7 لـ9 درجات ليلا.

خريطة سقوط الأمطار في الـ72 ساعة المقبلة

قال مركز التنبؤ بفيضان النيل على صفحته الرسمية، إنه من المتوقع سقوط أمطار تتراوح بين خفيفة ومتوسطة في الـ72 ساعة المقبلة، السواحل الشمالية وشمال سيناء ومحافظات الوجه البحرى، ومن المتوقع أن تصل للقاهرة وجنوب سيناء، وفي السطور التالية، نعرض لكم أماكن سقوط الأمطار في الـ72 ساعة المقبلة.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011