رئيس التحرير أحمد متولي
 تسجيل الاستمارة الورقية للثانوية العامة 2020.. موعد ملء البيانات بالمدارس

تسجيل الاستمارة الورقية للثانوية العامة 2020.. موعد ملء البيانات بالمدارس


​​​​​​​كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن السابع من شهر يونيو القادم، سيكون موعد امتحانات الدور الأول للثانوية العامة للعام 2019-2020، بينما  تنطلق امتحانات الدور الثانى في منتصف شهر أغسطس 2020، وأصدرت الوزارة في الوقت نفسه الموعد المحدد له مليء تسجيل الاستمارة الالكترونية على موقع الوزارة الخاص بدخول امتحانات امتحانات الدور الأول للثانوية العامة.

الفئات المسموح لها بدخول امتحان الثانوية العامة 2020

أوضحت الوزارة الفئات المصرح لها بدخول الامتحانات، وهم كالاتي:-

1- الطلاب المقيدين بالصف الثالث الثانوى العام، فى العام الدراسى 2019، 2020.

2- المنقولين من الصف الثانى الثانوى بشعبتيه العلمية والأدبية بالمدارس الثانوية العامة .

3- المقيدين بالصف الثالث الثانوى العام، في المدارس الخاصة أوالتجريبية والرياضية التى تخضع لإشراف وزارة الربية والتعليم.

4- يشترط حضور الطالب نسبة 85% على الأقل من أيام الدراسة لتتم معاملته كطالب منتظم.

5- الطلاب الراسبون بالصف الثالث الثانوى عام 2019 لأول مرة يحق لهم أن يتقدموا باستمارة جديدة لأداء الامتحان فيما رسبوا فيه أو تغيبوا عنه وذك لعام دراسي واحد كطلاب منتظمين.

6- الطلاب الناجحون في الصف الثانى الثانوى بالعام الدراسى 2012، 2013، بداية تطبيق النظام الحديث للثانوية العامة، وما بعده في مصر العربية أو من دول عربية.

7- من تم مناظرة الشهادات الحاصلين عليها ولم يتقدموا أو تقدموا لامتحان الصف الثالث الثانوى.

8- من لم يستنفذوا عدد مرات التقدم المسموح بها قانونا عليهم التقدم باستمارة جديدة بعد استيفاء المستندات الدالة على احقيتهم فى التقدم.

موعد ملء استمارة الثانوية العامة في المدارس

يبدأ طلاب الثانوية العامة، اعتباراً من الأحد 9 فبراير في كتابة وتحرير الاستمارة الورقية للتقدم لامتحانات الثانوية العامة 2020، بالمدارس، وذلك بمعرفة شئون الطلبة، عقب مراجعة بيانات الطالب بشكل دقيق، ويحرر الطالب الاستمارة الورقية ببياناته التى قام بتسجيلها فى الاستمارة الالكترونية والمحررة إلكترونيا في موقع الوزارة من قبل، مصطحباً معه نسخة من الاستمارة الالكترونية أثناء كتابة الاستمارة الورقية فى المدرسة.

من جانبها طالبت الوزارة طلاب الثانوية العامة بسرعة انهاء تسجيل الاستمارة الالكترونية على موقع الوزارة، تمهيدا لتسجيل وكتابة الاستمارة الورقية، حيث  تحتاج الاستمارات إلى وقت كبير لمراجعتها قبل إرسالها للجان النظام والمراقبة.

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب شباب وطلاب مصر