رئيس التحرير أحمد متولي
 استخراج بطاقة المشجع «Fan ID» عبر رابط موقع تذكرتي tazkarti.com.. شرح بالصور

استخراج بطاقة المشجع «Fan ID» عبر رابط موقع تذكرتي tazkarti.com.. شرح بالصور

تمنع القواعد الجديدة لحضور مباريات كرة القدم في مصر دخول أي فرد من الجمهور للمنافسات التي يسمح بحضورهم فيها قبل استخراج بطاقة المشجع، والتي تعرف بـ«Fan ID»، ويسمح لحاملها بعد ذلك بالتواجد بالاستادات وحجز التذاكر من خلال موقع تذكرتي الإلكتروني عبر الرابط «tazkarti.com».

نظام حجز تذاكر المباريات الذي بدأ تنفيذه في مصر في منتصف 2019، والذي يعتمد بالأساس على وجود هوية خاصة بالأحداث الكروية لكل فرد من الجمهور، وهي بطاقة المشجع، نُفذ أسوة بما يحدث في الملاعب الأوروبية لتنظيم عمليات حجز حضور المواجهات ومنع الشغب.

ويستعرض «شبابيك» في هذا التقرير كيفية استخراج بطاقة المشجع «Fan ID»، وأماكن استلامها بعد قبول التسجيل، مع شرح لخطوات إتمام العملية بالصور، ورابط موقع تذكرتي «tazkarti.com»، ونجيب على عدد من الأسئلة التي تدور بذهن الجماهير.

استخراج بطاقة المشجع «Fan ID»

بدأ تنفيذ منظومة حجز التذاكر إلكترونيا وحضور المباريات بهوية المشجع مع انطلاق بطولة كأس الأمم الأفريقية الأخيرة التي استضافتها مصر في صيف 2019.

وأظهرت التجربة نجاحا كبيرا في بطولة كأس أمم أفريقيا للمنتخبات الأوليمبية والتي حصدت مصر لقبها في ظل حضور جماهيري ضخم، واستمرت بعد ذلك في مباريات الأهلي والزمالك الأفريقية.

وتستهدف الفكرة القضاء على ظاهرة الزحام الشديد على منافذ بيع التذاكر، أو بيعها بسعر أغلى في السوق السوداء من قبل البعض.

كما تمنع المنظومة الجديدة أعمال الشغب في الملاعب، حيث امتلاك كل مشجع بطاقة خاصة به ووجود بياناته ضمن قاعدة بيانات الشركة تسهل مسائلته إذا أخل بنظام الحضور.

خطوات استخراج بطاقة المشجع «Fan ID»

ويمكن استخراج بطاقة المشجع «Fan ID» لأي شخص سواء كان مصري الجنسية أو وافد باتباع الخطوات التالية:

  • ادخل إلى رابط موقع tazkarti المذكور في الأسفل، ثم اضغط على خانة اشترك الآن لتسجيل طلب بطاقة مشجع جديدة.

  • الصفحة التي سيتم تحويلك إلها اختر منها الجنسية فإن كنت غير مصريا قم بتغيير البيانات الافتراضية.

  • قم بعد ذلك باختيار اللغة التي تريد استخدامها وأدخل بريدك الإلكتروني ورقم الهاتف المحمول وانتظر سالة التأكيد.

  • ستتلقى رمز التأكيد في رسالة نصية قم بكتابة الرمز الذي حصلت عليه وضغط على تحقق واستكمال.

  • في الصفحة التالية اكتب اسمك كما في البطاقة الشخصية، واسم الأم لضمان عدم استخدام بياناتك من قبل آخر وفصيلة الدم والنوع.

  • الخطوة الأخيرة هي كتابة رقم بطاقة الرقم القومي وإرفاق صورة منها مع رفع صورة شخصية لك بشرط أن يكون وجهك يحتل مساحة 80% منها.

  • ​​​​​​​بعد استكمال البيانات والمستندات بصورة صحيحة يتم إعلامك بأن الطلب قيد التنفيذ.

  • بعد مراجعة بياناتك من قبل الشركة يتم إرسال معلومات حسابك على موقع تذكرتي متمثلة في اسم المستخدم وكلمة المرور على البريد الإلكتروني.

سعر بطاقة المشجع

يتسائل العديد من جماهير كرة القدم في مصر عن سعر استخراج بطاقة المشجع، ونوهت الشركة ردا على ذلك بأن «Fan ID» مجانية بالكامل، ولا يجوز إعطاء أي مبالغ مالية لأي شخص عند استلامها.

أماكن استلام بطاقة المشجع

تختلف الأماكن المخصصة لاستلام بطاقة المشجع لجماهير الأهلي والزمالك، وهي كالتالي:

أماكن استلام بطاقة المشجع لجماهير الزمالك:

فروع شركة أورنج في «المهندسين، والهرم، وجسر السويس، وفرع الدقي، وزهراء المعادي، وفرع طيبة مول، وفرع جنينة مول، واكسبريس نادي السكة، وداندي ميجا مول».

أما جماهير الأهلي يمكنهم استلام بطاقات «Fan id» من فروع أورنج بـ«شبرا، والزمالك، ومدينة نصر، والمهندسين، والمعادي، ومول العرب، وهليوبوليس، والجمهورية، وكايرو فيستيفال سيتي، وكارفور العبور».

 

رابط موقع تذكرتي tazkarti.com

ويمكن القيام بالخطوات السابقة من خلال الموقع الإلكتروني لشركة «تذكرتي tazkarti.com» من هنا.

ونشير إلى أن موقع شركة تذكرتي يقدم العديد من الخدمات ومنها حجز الفعاليات الفنية المختلفة كالحفلات الغنائية، وتولى مسئولية حجز تذاكر حضور مهرجان القاهرة السينمائي الماضي.

وتوفر الشركة تذاكر المباريات على الموقع، ويكفي المشجع الذي يمتلك بطاقة المشجع «Fan ID» أن يقوم باختيار المباراة التي يود مشاهدتها وعدد التذاكر، وتكون عملية الدفع من خلال أقرب منفذ دفع «فوري» منه.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة