رئيس التحرير أحمد متولي
 الاستعلام عن صلاحية الإقامة في السعودية 2020 للوافدين عبر منصة أبشر

الاستعلام عن صلاحية الإقامة في السعودية 2020 للوافدين عبر منصة أبشر

أتاحت منصة أبشر الاستعلام عن صلاحية الإقامة في السعودية 2020 لجميع الوافدين، حيث بدأ البحث من الوافدين المقيمين في المملكة العربية السعودية عن كيفية التأكد من صلاحية الإقامة برقم الهوية عبر منصة أبشر السعودية.

وفي هذا الموضوع ينشر موقع شبابيك كافة التفاصيل اللازمة حول التأكد من صلاحية الإقامة في المملكة العربية السعودية وكيفية التأكد من صلاحية الإقامة والرابط المباشر لمنصة أبشر التي من خلالها يمكن التأكد من هذا الأمر بشكل سهل وعبر خطوات بسيطة.

رابط موقع أبشر.. استعلام عن إقامة وافد

وخصصت المملكة العربية السعودية منصة أبشر لتقديم الخدمات الإلكترونية المختلفة للجمهور سواء السعوديين أو الوافدين ممن يقيمون في المملكة.

ومن بين الخدمات التي يقدمها موقع أبشر خدمة الاستعلام عن المخالفات المرورية، والاستعلام عن صلاحية الإقامة والاستعلام عن المخالفات العامة والاستعلام عن مخلفات الحدود.

ويمكن الدخول على موقع أبشر عبر الضغط على كلمة هنا.

بمجرد الدخول على رابطط موقع أبشر اختر أبشر للأعمال،وسيطلب منك تسجيل الدخول، وهذا الأمر سهل ويسير، فيمكنك تسجيل الدخول برقم الهوية ورقم المرور وكتابة الأرقام والرموز الواضحة في خانة التأكيد.

بعد إدخال هذه البيانات يمكنك الضغط على كلمة تسجيل الدخول لتجد نفسك عضوا في منصة أبشر للاستفادة من خدماتها، والاستعلام عن صلاحية الإقامة أو مخالفات المرور أو غير ذلك من الخدمات.

الاستعلام عن صلاحية الإقامة 2020

ونود التنويه على أنه من المحظور السير في المملكة العربية السعودية بدون إقامة سارية أو صالحة، وأن من يفعل ذلك يعرض نفسه للغرامة والمسائلة القانونية.

والأفضل أن يتم تجديد هوية الإقامة للوافدين قبل انتهاء مدتها بوقت كافي حتى يتم استخراج التجديد قبل الانتهاء الرسمي لمدة الإقامة.

كيفية التأكد من صلاحية الإقامة

أولا: يجب الدخول على منصة أبشر بالضغط على الرابط هنا واختيار أبشر للأعمال.

ثانيا: تسجيل الدخول برقم الهوية وكلمة المرور وكتابة الرمز الظاهر في خانة التأكيد ثم الضغط على مربع تسجيل الدخول.

ثالثا: اختر خانة الاستعلامات الإلكترونية التي ستجدها أمامك على الشاشة.

رابعا: اختر الاستعلام عن الإقامة لوافد، ثم سجل رقم الهوية الخاصة بك.

خامسا: اضغط على كلمة بحث لتظهر لك حالة الإقامة الخاصة بك وكافة البيانات الأخرى المتعلقة بإقامتك.

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.