نتيجة مسابقة التربية والتعليم المرحلة الخامسة.. رابط البوابة الإلكترونية للوظائف لتعيين 120 ألف معلم

يتطلع مئات الآلاف من المدرسين الذين تقدموا بأوراقهم ومستنداتهم عبر البوابة الإلكترونية لوظائف المعلمين، ظهور نتيجة مسابقة التربية والتعليم المرحلة الخامسة 2020، بعد أن أعلن نائب وزير التربية والتعليم تفاصيل جديدة بشأن موعد التعاقد مع المعلمين في المرحلة الخامسة، ضمن مسابقة التربية والتعليم للتعاقد مع المدرسين بنظام العقود المؤقتة، والتي انطلقت في أكتوبر من العام الماضي بهدف استقدام 120 ألف معلم ومعلمة للعمل بمدراس الوزارة الحكومية والخاصة.

ولا تزال البوابة الإلكترونية لوظائف وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني المصرية، تتيح متابعة طلبات تسجيل البيانات التي يتقدم بها المعلمين للالتحاق بالوظائف المتاحة بالوزارة، من خلال نفس رابط التسجيل، فيما يعرف عند المدرسين بنتيجة مسابقة وزارة التربية والتعليم.

وينشر موقع «شبابيك» في هذا التقرير آخر الأخبار المتعلقة بشأن إعلان نتيجة مسابقة وزارة التربية والتعليم، وطريقة الاستعلام عنها، ورابط البوابة الإلكترونية لوظائف وزارة التربية والتعليم، وتفاصيل المسابقة الجديدة أكتوبر 2019 والتي تستهدف التعاقد مع 120 ألف معلم وإداري في العام الدراسي الجديد 2019-2020 بنظام العقود المؤقتة لمدة عام واحد قابلة للتجديد لثلاثة أعوام.

آخر أخبار سابقة التربية والتعليم

كشف نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى لشئون المعلمين، الدكتور رضا حجازي، أنه سيتم التعاقد مع المعلمين الذين يتم استهدافهم في مسابقة العقود المؤقتة.

وأعلن حجازي أنه سيتم البدء في مخاطبة المرحلة الخامسة من المتقدمين الذين تم انتهاء فحص أوراقهم وتحديد مواعيد والأماكن التي سيتم فيها الاختبارات النفسية، والتي بدأت يوم الخميس الموافق 30 يناير 2020.

وكانت وزارة التربية والتعليم أعلنت نتيجة أسماء المقبولين في مسابقة التربية والتعليم 2019-2020، للمرحلة الأولى عبر البوابة الإلكترونية لتوظيف المعلمين المؤهلة للعمل في المدارس الحكومية والخاصة بجميع المحافظات المصرية.

نتيجة مسابقة التربية والتعليم 2020

ويقدم موقع شبابيك لجمهوره رابط البوابة الإلكترونية لتوظيف المعلمين، لتقدم الراغبين في الاشتراك بمسابقة وزارة التربية والتعليم لتوظيف 120 ألف معلم، حيث خصصت الوزارة لتلك الوظائف بوابة إلكترونية لاستقبال طلبات التوظيف من المعلمين الراغبين التوظيف مع وزارة التربية والتعليم.

وقال نائب الوزير لشئون المعلمين، الدكتور رضا حجازي، إنه لا تعديل في شروط التقدم للمسابقة والتي أعلنت عنها الوزارة في أكتوبر الماضي، نافيًا ما أثير حول إرسال كشوف أسماء 30 ألف معلم للمديريات التعليمية للتعاقد معهم.

وأوضح نائب الوزير، أنه لا تعديل فى الإجراءات والأوراق المطلوبة للتقدم للمسابقة، وأننا ملتزمون بشروط  المسابقة التي أعُلن عنها مسبقًا، مشيرًا إلى أن الوزارة سبق لها الاتفاق مع مؤسسات دولية لتدريب المعلمين وحصولهم على الشهادات المهارية المطلوبة للتقدم في المسابقة.

وأكد حجازي، أن مسابقة الـ120 ألف معلم ليست «تعيين» إنما هي تعاقد مؤقت لمدة عام، يجدد على مدار 3 سنوات، مشيرًا إلى أن الـ36 ألف معلم الذين سبق لهم العمل بالوزارة سيكون لهم أولوية مُطلقة في المسابقة الجديدة.

البوابة الإلكترونية لتوظيف المعلمين

وأشار إلى أن البوابة الإلكترونية تعد الآلية التنفيذية المعتمدة من الوزارة لإجراء التكليف الوظيفي وفق حاجة المدارس الحكومية والخاصة، التي ستكون بمثابة بنك معلومات وبوابة تواصل مباشر مع المؤهلين للعمل بمدارس الوزارة (معلمين، وإداريين، وعمال).

فيما أعلنت البوابة الإلكترونية للتوظيف بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أنه لجميع المعلمين الذين  اجتازوا مراحل البوابة بنجاح وتم توزيعهم على الوظائف المطلوبة، سيتم إرسال بريد إلكتروني لمن تم قبولهم بالإدارات التعليمية والتواصل معهم من خلال الموظف المختص لتحديد موعد استكمال اجراءات التسكين، برجاء متابعة البريد الإلكترونى.

وتابعت: تيسيرا على المتقدمين للبوابة الالكترونية للتوظيف ولم يستكملوا مرحلة التسجيل والدفع، الإسراع في إثبات جدية التسجيل بالبوابة ودفع الرسوم، حيث أنه خلال 72 ساعة سيتم إيقاف جميع الحسابات الغير فعالة، وسيتم السماح لهم بدخول مرحلة التوزيع والمفاضلة حفاظا على أحقيتهم في التعيينات بالوظائف المتاحة شرط استكمال الملفات قبل عملية التسكين والتعيين من قبل الموظف المختص.

وأوضحت البوابة الإلكترونية أن البوابة مفتوحة لتسجيل الوظائف المؤهلة للعمل في المدارس الحكومية والخاصة بجمهورية مصر العربية لجميع المتقدمين الباحثين عن فرص عمل والمتعاقدين السابقين على حداً سواء وليس مقتصراً على المتعاقدين السابقين طبقاً للشروط والأحكام.​​​​​​​​​​​​​​

​​​​​​​

موقع التقديم في وظائف وزارة التربية والتعليم

عندما أعنلت وزارة التربية والتعليم المصرية عن الوظائف ومسابقة 120 ألف وظيفة، أكدت أنها ستخصص بوابة أو موقعا إلكترونيا لاستقبال طلبات الراغبين في التوظيف، وبعد الإعلان عن طرح الوظائف بعدة أيام، أكدت الوزارة أنها خصصت بوابة إلكترونية لاستقبال طلبات التوظيف من خلالها.

وأشارت الوزارة إلى أنه لا يوجد أي تقديم ورقي أو تسليم الأوراق باليد وإنما من خلال البوابة المخصصة لذلك على شبكة الانترنت، ولا يقتصر عمل البوابة على استقبال طلبات التوظيف فقط وإنما تشمل اختبارات لقياس مدى مهارة المعلمين الذين يتقدمون لهذه الوظائف.

وتستهدف وزارة التربية والتعليم أن تكون هذه البوابة أكبر بوابة في الوكن العربي لتوظيف المعلمين من خلال تطويرها بعدة مزايا وخدمات تناسب الجميع، وللدخول على رابط البوابة والتقديم في مسابقة أو وظائف وزارة التربية والتعليم من هنا.

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا